الأحد: 14/08/2022

جيش الاحتلال يدخل طائرة جديدة لخدمته العسكرية

نشر بتاريخ: 27/06/2022 ( آخر تحديث: 27/06/2022 الساعة: 15:21 )
جيش الاحتلال يدخل طائرة جديدة لخدمته العسكرية

بيت لحم- معا- أعلن سلاح الجو الإسرائيلي، الليلة الماضية عن ادخال طائرة هيلوكوبتر بمواصفات جديدة في الخدمة العسكرية بتكلفة تصل إلى 90 مليون دولار.

ووفقاً للقناة 12 العبرية، بعد 50 عاما كان مطلوبا من سلاح الجو الاسرائيلي استبدال مروحيات الهيلوكوبتر، وتم اختيار مروحية "سيكورسكي" من النوع K-53-CH الذي أنشأته شركة لوكهيد مارتن.

وأكد مسؤول كبير في سلاح الجو الإسرائيلي، أن طائرة هليكوبتر الجديدة Sikorsky K-53-CH من إنتاج شركة لوكهيد مارتن في إسرائيل ستدخل الخدمة في غضون ثلاث سنوات تقريبًا وستحل محل مروحية ياسور القديمة.

وأضاف أنه من مميزات الطائرة أن لديها 3 محركات بدلاً من محركين، ويبلغ مدى طيرانها حوالي 900 كم بدون إعادة التزود بالوقود، وسرعتها 340 كم / ساعة، ويمكن أن تحمل وزنًا يقارب 19 طنًا.

وتابع بأن التحكم في الطائرة من خلال نظام محوسب وليس ميكانيكيًا، ويمكن للطيار التحليق في وضع الطيار الآلي والهبوط دون استخدام يديه تقريبًا، مما يسمح له بالتركيز على المهمة بدلاً من قيادة المروحية، وهي مدمجة بالكامل في الشاشات اللمسية التي تسهل تشغيل واستهلاك المعلومات والبيانات، وهي قفزة في قدرات الطيران الحربي الاسرائيلي.