الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد محاصرة واغلاق - الاحتلال يعتقل شابا من الأقصى بحجة "محاولة طعن"

نشر بتاريخ: 28/06/2022 ( آخر تحديث: 29/06/2022 الساعة: 07:34 )
بعد محاصرة واغلاق - الاحتلال يعتقل شابا من الأقصى بحجة "محاولة طعن"

القدس -معا- اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، شابا من المسجد الأقصى خلال تواجده بالقرب من باب حطة –أحد أبواب الأقصى-.

وعلمت مراسلة معا في القدس أن قوات الاحتلال – عقب حديثها عن مهاجمة شاب لأفرادها المتواجدين في عند باب المجلس- اقتحمت المسجد الأقصى بأعداد كبيرة، واغلقت أبوابه ومنعت الدخول اليه أو الخروج منه، ثم انتشرت في الساحات والأروقة، واقتحمت ساحة مسجد قبة الصخرة وحاصرت المكان بالكامل.

وأضاف الشهود أن القوات اعتدت على بعض المتواجدين في الأقصى بالدفع والضرب والملاحقة وأجبرت بعض المصلين على الخروج من المسجد.

وأوضح الشهود أن القوات حاصرت بأعداد كبيرة "المطهرة" عند منطقة باب حطة واعتقلت شابا، واقتادته الى مركز التحقيق عبر باب السلسلة.

وخلال ذلك سادت حالة من التوتر في ساحات الأقصى وعلى أبوابه بعد اغلاقها ومنع المصلين الدخول اليه لاداء صلاة العشاء، واعتدت على الشبان بالدفع وهددت بإطلاق الرصاص باتجاههم لمنعهم من محاولة الوصول الى أبواب الأقصى.

وعلى أبواب البلدة القديمة، كان المشهد ذاته، بإغلاق الأبواب ومنع الدخول اليها والاعتداء على المتواجدين بالدفع والضرب بالهراوات.

وقالت الشرطة في بيان لها "حاول شاب على ما يبدو "طعن شرطة عند أحد أبواب الأقصى دون وقوع اصابات، وبعد هرب الشاب باتجاه المسجد، ثم اعلنت الشرطة اعتقاله"