الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- تحالف السلام الفلسطيني يختتم لقاء شبابيا على مدار يومين

نشر بتاريخ: 29/06/2022 ( آخر تحديث: 29/06/2022 الساعة: 17:24 )
غزة- تحالف السلام الفلسطيني يختتم لقاء شبابيا على مدار يومين

غزة- معا- أكد مشاركون في لقاء تدريبي نظمه تحالف السلام الفلسطيني على مدار اليومين الماضيين في مدينة غزة، على ضرورة إيجاد حالة من التغيير الإيجابي في المجتمع الفلسطيني، للوصول الي مجتمع ديمقراطي مدني يضمن مشاركة الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية و يلبي طموح وتطلعات الشباب وتوفر احتياجاتهم.
وأوصى المشاركون بالوصول الى شراكة فلسطينية حقيقة و إعادة الثقة بين فئات المجتمع، عبر تنفيذ مبادرات وفعاليات شبابية مجتمعية تساهم في احداث حالة التغيير خصوصاً وان الشباب يمثلون الفئة الأكبر في المجتمع والأكثر تضررا من الحالة السيئة التي يعيشها المجتمع منذ اكثر من 15 عاما ، حيث زادت نسبة البطالة والفقر في صفوفهم.
وسلط اللقاء الضوء على الوضع السياسي الفلسطيني، ومستقبل الشباب الفلسطيني في ظل استمرار الانقسام وغياب الرؤية الفلسطينية للخروج من الحالة الفلسطينية الراهنة وتعثر المساعي الفلسطينية والعربية لاستعادة الوحدة الوطنية.
كما دعا المتحدثون الى اصلاح المنظومة الاجتماعية ، وضرورة اجراء الانتخابات التشريعية و الهيئات المحلية بما يضمن مشاركة واسعة للشباب، والعمل على تشجيع المسؤولية المجتمعية و المساواة بين افراد المجتمع، وضمان حرية الرأي و التعبير و تعزيز مفهوم الديمقراطية البناءة التي حافظ على كرامة المواطن .
كما طالبوا بتكثيف الجهود لتوعية الشباب بالقضايا الوطنية و المجتمعية و تنمية طاقات و مهارات و ابداعات الشباب ، واستثمار وقت الفراغ لديهم في اكتساب المعرفة و المهارات المختلفة، مشددين على أن الثقافة والقيم السليمة تؤسس لمجتمع خالي من العنف و الكراهية و التطرف و يؤسس لدولة مدنية متطورة ، بما يضمن تمسك الشباب بالقيم و الاخلاق الاجتماعية الإيجابية .
واشتملت اللقاءات ذات الطابع التدريبي على توضيح مفهوم التنظيم الاجتماعي الذى يعتبر أحد أشكال القيادة وكذلك تم التطرق لاستراتيجيات القيادة وأشكالها ومواصفاتها وتمكين الشباب من التفريق ما بين القيادة التحويلية والقيادة التبادلية.
ويأتي اللقاء ضمن مساعي تحالف السلام الفلسطيني مساعيه لتعزيز قدرة الشباب ورفع مستوى مشاركتهم في الحياة السياسية والاجتماعية. بالشراكة مع مركز أولف بالمه السويدي من خلال برامج تدريبية تعالج مختلف قضايا الشباب في فلسطين.

غزة- تحالف السلام الفلسطيني يختتم لقاء شبابيا على مدار يومين