الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

سفارة فلسطين بتونس تحتضن مبادرة شبابية بعنوان فلسطين المستقبل

نشر بتاريخ: 29/06/2022 ( آخر تحديث: 29/06/2022 الساعة: 17:42 )
سفارة فلسطين بتونس تحتضن مبادرة شبابية بعنوان فلسطين المستقبل

تونس- معا- احتضنت سفارة دولة فلسطين بتونس، اليوم الأربعاء، مبادرة قدمتها مجموعة شباب وشابات تونسيين بعنوان فلسطين المستقبل، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بتونس هائل الفاهوم، وعدد من كوادر السفارة.

وحاضر في المبادرة أساتذة تونسيون مهتمون بالقضية الفلسطينية، كما ألقت قائدة المجموعة رحة التركي، كلمة بالإنجليزية والعربية عن أهمية المبادرة ومواضيع المناقشة.

وشدد الفاهوم، خلال افتتاح المبادرة، على ان هذا الجيل (جيل المستقبل) هو من سيقود الغد وسيكسر كل حلقات التفرقة والتجهيل والتغييب عن قضية الأمة، قائلا: لدينا طاقات كافية شبابية يرتعد منها الاحتلال لأنه اعتقد أنه قادر على تغييبكم وعلى نسيانكم القضية، وها أنتم تؤكدون فشله، وها هي مبادرتكم تنتقل لكم لرسم معالم طريق المستقبل، مشيدا بأهمية العلاقات التونسية الفلسطينية وعمقها فنصر تونس وتحديها لرسم مستقبلها هو نصر لفلسطين، شاكرا الدور الهام للمرأة التونسية في حمل مشعل أجيال تونس خدمة لقضايا الشباب والمجتمع وفلسطين .

وقدم الأساتذة الجامعيون: الدكتور صغير الزكراوي، ومحمد الدمياطي، والأستاذ إبراهيم الرفاعي، محاضرة عن أهمية اكتساب العلم والتسلح به لدى الشباب من أجل النهوض بالأمة وتسيير دفة سفينتها إلى بر الأمان، حاثين الشباب على حماية مبادرتهم وتطويرها.

هذا وقرر المجتمعون في المبادرة تقسيم العمل إلى ورشات تعنى بمواضيع الطرح، لتأخذ حقها في النقاش وبلورة الأفكار التي تضع الحق الفلسطيني في مقدمة أعمالهم، كما تم الاتفاق على إنشاء مجموعة واتس أب قدمت خلالها السفارة مجموعة كتب عن فلسطين لتبادل الأفكار بين الشباب، ومن المحتمل أن تتطور للشراكة مع شباب فلسطيني.