الأحد: 14/08/2022

المالكي يلتقي نظيره الأردني

نشر بتاريخ: 02/07/2022 ( آخر تحديث: 02/07/2022 الساعة: 20:07 )
المالكي يلتقي نظيره الأردني

بيروت- معا- التقى وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي بنظيره نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، على هامش الإجتماع الوزاري العربي التشاوري في بيروت، السبت، في سياق عملية التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين، حول الجهود المشتركة لإطلاق تحرك دولي فاعل من أجل إيجاد أفق حقيقي لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

وأشاد المالكي بجهود المملكة التي يقودها الملك عبدالله الثاني والدور الأردني الفاعل في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة،كما وأشاد بالتنسيق العالي على مستوى القيادتين لدعم الحقوق الفلسطينية.

وأكد الصفدي أن المملكة ستظل تكرس كل طاقاتها ومن اجل حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والوضع القانوني والتاريخي القائم فيها أولوية رئيسية للوصي عليها جلالة الملك عبدالله.

واتفق الوزيران على استمرار التنسيق والتشاور في جهود البلدين الشقيقين للتصدي للممارسات الإسرائيلية اللاشرعية التي تقوض العملية السلمية، والتواصل مع المجتمع الدولي لبلورة موقف دولي فاعل في مواجهة هذه الممارسات وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وإيجاد آفاق سياسية حقيقية لتحقيق حل الدولتين.

وشارك في الاجتماع عن الجانب الفلسطيني السفير اشرف دبور سفير دولة فلسطين لدى لبنان والسفير فايز أبو الرب مساعد للوزير للشؤون العربية والسفير مهند العكلوك السفير المناوب للمندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية.