الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال يعلن شرطه لإبرام صفقة تبادل أسرى مع "حماس"

نشر بتاريخ: 03/07/2022 ( آخر تحديث: 03/07/2022 الساعة: 12:10 )
جيش الاحتلال يعلن شرطه لإبرام صفقة تبادل أسرى مع "حماس"

بيت لحم- معا- كشف جيش الاحتلال اليوم الأحد، عن شرطه لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، بعد تصاعد الحديث عن إمكانية عقد الصفقة في ظل كشف كتائب القسام عن تدهور في صحة الجندي الأسير لديها هشام السيد.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال العميد ران كوخاف "بالنسبة لنا، لا مجال لإبرام صفقة أسرى مع "حماس"، بدون أن تشمل أورون شاؤول وهدار غولدين".

وعرضت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) الأسبوع الماضي، مشاهد لأحد جنود الاحتلال الأسرى لديها، تأكيدا لما أعلنته عن تدهور حالته الصحية.

وأظهرت المشاهد -التي عرضتها كتائب القسام عبر تطبيق تليغرام- الأسير الذي عرّفته بأنه جندي الاحتلال هشام السيد وهو ممدد على سرير في حالة إعياء ويتنفس عبر أنبوب أكسجين.

أما عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم حركة حماس فقد قال في وقت سابق إن "حكومة الاحتلال لا تعمل بجدية لإنهاء ملف الجنود الأسرى وهي أضعف من أن تتخذ قراراً بالصفقة رغم أن الحركة أعلنت جاهزيتها في أكثر من محطة لاتمام الصفقة".

وبين القانوع أن "الاحتلال لا يزال يخادع المجتمع الإسرائيلي ويمارس حالة من التضليل على أهالي الجنود الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية".

وتحاول إسرائيل تحريك ملف الصفقة مجددًا، وهو الأمر الذي كشفته هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، عن سماح حركة حماس، لمسؤول إسرائيلي بدخول قطاع غزة ، من حيث المبدأ.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن "حماس وافقت من حيث المبدأ على دخول المسؤول الإسرائيلي لغزة في محاولة الترويج لمبادرة مدنية لتحريك ملف الأسرى".