الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب والثقافة بغزة تعلن إطلاق مسابقات أدبية وفنية تجسد النضال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03/07/2022 ( آخر تحديث: 03/07/2022 الساعة: 12:22 )
الشباب والثقافة بغزة تعلن إطلاق مسابقات أدبية وفنية تجسد النضال الفلسطيني

غزة - معا- أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة، عن إطلاق عدد من المسابقات الثقافية في الإبداع الأدبي والفني تحت شعار "فلسطين أرض وقضية"، والتي تنفذها بالتعاون مع المركز الثقافي الماليزي.

وأوضح رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن أن المسابقات تأتي انطلاقًا إيمانها بأن الثقافة بأدواتها المتنوعة تُعد شكلًا مهمًا من أشكال مقاومة الاحتلال ودعم النضال الفلسطيني، والتأكيد على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وتعزيز الرواية الفلسطينية في مواجهة رواية الاحتلال المسمومة حول تاريخ أرض فلسطين.

وقال محيسن: "سيتم خلال الفترة القادمة الإعلان تباعًا عبر المنصات الإعلامية الخاصة بالهيئة عن مسابقات إبداعية في نظم الشعر العربي وكتابة القصة القصيرة باللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى مسابقة في إنتاج الأفلام القصيرة، ومسابقة أخرى في الأغنية الوطنية، تتناول جميعها الواقع الفلسطيني والحياة اليومية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال"، لافتًا إلى أن جوائز تلك المسابقات تزيد عن 10 آلاف دولار.

وأضاف: "نسعى من خلال هذه المسابقات إلى النهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني، والعمل على تبني مواهب وإبداعات الشباب الفلسطيني واحتضانها ورعايتها واستنهاض همم المثقفين توجيهها نحو خدمة القضايا الوطنية"، لافتًا إلى أنه سيتم إتاحة الفرصة للمبدعين من الدول العربية للمشاركة في تلك المسابقات للتعبير عن مشاعرهم تجاه القضية الفلسطينية.

ودعا رئيس الهيئة كافة المبدعين الفلسطينيين والعرب للمشاركة والتفاعل مع المسابقات الأدبية والفنية التي سيتم إطلاقها، والتعاون لخدمة القضايا الوطنية الفلسطينية ثقافيًا ومواجهة موجات التطبيع العربي مع الاحتلال ومحاولات شيطنة النضال الفلسطيني.