الثلاثاء: 09/08/2022
خبر عاجل
اندلاع مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل وجنود الاحتلال يطلقون الرصاص الحي
حركة فتح تعلن الاضراب في محافظات الضفة حدادا على اغتيال 3 شهداء من نابلس

قوات الاحتلال تقتحم مدينة سلفيت بحجة البحث عن مطلقي النار على مستوطن

نشر بتاريخ: 22/06/2005 ( آخر تحديث: 22/06/2005 الساعة: 03:39 )
قلقيلية- معا- جابت آليات ومركبات عسكرية اسرائيلية فجر اليوم الاربعاء شوارع مدينة سلفيت وغادرتها لترابط في محيطها وتحديدا في منطقة المطوي .

وأفاد مواطنون في اتصال مع وكالة معا الاخبارية المستقلة , أن مروحية عسكرية حلقت على ارتفاع منخفض في سماء المنطقة , بينما إنتشرت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال في محيط قرى بروقين وكفر الديك ودير غسانة غرب وجنوب غرب سلفيت.
وقامت قوات الاحتلال بأعمال التمشيط والتفتيش مستخدمة القنابل الضوئية بحثا عن المسلحين الذين أطلقوا النار تجاه المستوطن الاسرائيلي واصابته بجروح والاستيلاء على سلاحه حسب المصادر الصحفية الاسرائيلية, وذالك قرب مستوطنة "بركان" غرب سلفيت على الطريق الاستيطاني المسمى عابر السامرة .

وأضاف المواطنون أن حالة من التوتر الشديد خيمت على المنطقة بكاملها , بسبب الانتشار المكثف لقوات الاحتلال وخشية القيام بمزيد من الاقتحامات الواسعة للقرى والبلدات المحيطة والمجاورة لمكان العملية .

وتأتي هذه العملية بعد ساعات قليلة من اللقاء الذي جمع الرئيس الفلسطيني أبو مازن ورئيس الوزراء الاسرائيلي أرئيل شارون في القدس الغربية , دون التوصل الى نتائج مرضية طبقا لما أعلنه رئيس الحكومة الفلسطينية أبو علاء الذي شارك في اللقاء .