الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تتخذ قرارا جديدا بشأن المهاجرين الأوكرانيين... وزيلينسكي يعلق

نشر بتاريخ: 03/07/2022 ( آخر تحديث: 03/07/2022 الساعة: 21:06 )
إسرائيل تتخذ قرارا جديدا بشأن المهاجرين الأوكرانيين... وزيلينسكي يعلق

تل ابيب- معا- أكدت ما تسمى المحكمة الإسرائيلية العليا، اليوم الأحد، إعفاء المواطنين الأوكرانيين، الذين يطلبون الدخول إلى إسرائيل لفترة تمتد حتى ثلاثة أشهر، من تأشيرة الدخول.

وأوضح الموقع الإلكتروني i24news، مساء اليوم الأحد، أن المحكمة الإسرائيلية رفضت قرار الحكومة الإسرائيلية وقرار وزيرة الداخلية، إيليت شاكيد، عدم إعفاء المواطنين الأوكرانيين من الدخول دون تأشيرة دخول، موضحة أن من حقهم البقاء في البلاد لفترة تستمر حتى ثلاثة أشهر، وإعفائهم من تأشيرة الدخول.

وشددت المحكمة الإسرائيلية على أن هذا القرار لا ينتقص من صلاحيات وزيرة الداخلية، إيليت شاكيد، بشأن تحديد من يدخل إلى إسرائيل من المهاجرين الأوكرانيين، ولا ينتقص من سلطتها رفض دخول هؤلاء المواطنين الأوكرانيين، بناء على اعتبارات فردية.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، عن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، ترحيبه بقرار المحكمة الإسرائيلية الذي يلزم إسرائيل إلغاء قيود إضافية على دخول المواطنين الأوكرانيين".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن السفير الأوكراني لدى إسرائيل يفغيني كورنشوك، قد رحب بدوره بقرار المحكمة العليا، معربا عن سعادته بأنه من الآن فصاعدا لن تكون هناك قيود على القادمين من بلاده إلى إسرائيل.

وأكد كونشوك إجرائه محادثة مثمرة حول هذا الشأن مع وزيرة الداخلية الإسرائيلية، إيليت شاكيد، وإنه كانت هناك اختلافات بالرأي لكنه كان حديث جيد.