الثلاثاء: 09/08/2022

جمعية التضامن الخيرية تنفذ صرفيات للأيتام بقيمة 155686 دينار أردني قبيل عيد الأضحى المبارك

نشر بتاريخ: 04/07/2022 ( آخر تحديث: 04/07/2022 الساعة: 16:39 )
جمعية التضامن الخيرية تنفذ صرفيات للأيتام بقيمة 155686 دينار أردني قبيل عيد الأضحى المبارك


نابلس- معا- أفادت جمعية التضامن الخيرية أن قسم الأيتام في الجمعية بدأ بصرف الكفالات الفردية لمجموعة من الأيتام المكفولين لديها والبالغ عددهم 1661 يتيم ، وذلك عن الأشهر4—6—2022 حيث تم صرف مبلغ 155686 دينار أردني على 956 أرملة ، وذلك بعد أن أنهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك ، حيث ان هذه الصرفية مقدمة من تبرعات من أهالي الخير في محافظة نابلس وعدة محافظات أخرى ومن الكرماء الفلسطينيين خارج الوطن.

علما أن هذه الصرفية تصرف كل ثلاثة شهور تقريبا على الأيتام وذلك من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم وعن دراسة جميع ما يخصهم وذكر احتياجاتهم و شرح مفصل عن أوضاع المسكن والديون والدخل و أثاث المنزل و الوضع الدراسي لليتيم وعن حالته الصحية وحالة المعيل.

كما تم اضافة ملحق لصرفية الفردية ل 90 يتيم من الأيتام الجدد والايتام الأطفال الذين توقفت كفالتهم حتى يتم تخفيف اعباء معيليهم وشراء ما يلزمهم قبيل عيد الاضحى المبارك .


وأضاف رئيس الجمعية بأنه قد تم تنفيذ الصرفيه وملحق الصرفية ليتسنى لمعيلي الايتام من فك الضائقة المالية التي يعيشون فيها مع ايتامهم قبل عيد الاضحى المبارك وليتمكنوا من شراء ما يلزم من مستلزمات .

بالاضافة الى ذلك تم تنفيذ صرفية المناصرة الاسلامية للشعب الفلسطيني والبالغ عددهم 168 يتيم ،كصرفية استثنائية عن ثلاثة شهور لعام 2022 ، حيث تم صرف مبلغ 12096 دينار اردني على 156 ارملة ، وتم صرف هذه الكفالة للايتام المسجلين لديهم ولم يصرف لهم منذ فترة .


بدوره تقدم رئيس الجمعية د. علاء مقبول ورئيسة قسم الأيتام السيدة سعاد الحجاوي والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم بعظيم الشكر والامتنان للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني ولكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية من كفالات للايتام ومساعدات سواء مادية او عينية سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم.