الجمعة: 12/08/2022

العدل بغزة تنعى العامل عياد وتدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه ضد العمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 05/07/2022 ( آخر تحديث: 05/07/2022 الساعة: 12:48 )
العدل بغزة تنعى العامل عياد وتدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه ضد العمال الفلسطينيين





غزة- معا- نعت وزارة العدل بغزة بحزن شديد العامل الفلسطيني أحمد حرب عياد 32 عاماً من قطاع غزة الذي ارتقى جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب المُبرح أثناء محاولته الدخول عبر فتحة الجدار بالقرب من حاجز الطيبة في طولكرم بالضفة الغربية بغرض العمل بالداخل الفلسطيني المحتل.
وقالت الوزارة إن هذه الجريمة النكراء والبشعة ترقى لجرائم الحرب، وهي اعتداء صارخ على الإنسانية، وانتهاك لأبسط الحقوق وهي الحق بالعمل، وتم فيها الاعتداء على عامل فلسطيني أعزل لم يرتكب ذنباً سوى بحثه عن لقمة العيش في ظل احتلال يجثم على مقدرات بلاده وينهب ممتلكاته منذ 74 عاماً.
ودعت الوزارة لوقف جرائم القتل الممنهجة ضد العمال الفلسطينيين العزل، وهي جرائم ترتكب دون أي مبرر، ويتم فيها الاعتداء بالضرب من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه على العمال بهدف إذلالهم.
وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته والضغط على دولة الاحتلال لخلق فرص عمل تضمن كرامة المواطن الفلسطيني كونها تحتل أرضه وتتحكم بثرواته.
كما دعت الوزارة منظمات العمل العربية والدولية، لفضح ممارسات الاحتلال بحق العمال الذين يتعرضون للقتل والاعتقال على المعابر والحواجز الإسرائيلية دون وازع من ضمير أو أخلاق.