الجمعة: 19/08/2022

البنك الإسلامي الفلسطيني يدعم 9 مؤسسات صحية في عدة محافظات

نشر بتاريخ: 05/07/2022 ( آخر تحديث: 05/07/2022 الساعة: 15:52 )
البنك الإسلامي الفلسطيني يدعم 9 مؤسسات صحية في عدة محافظات

رام الله- معا- قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعمه لتسع مؤسساتٍ صحية في عدد من محافظات الوطن وذلك في إطار برنامجه للمسؤولية المجتمعية المستدامة.

وشمل الدعم المقدم من البنك جمعيتي الهلال الأحمر في نابلس وأصدقاء المريض في الخليل (المستشفى الأهلي) بالإضافة لبنك الدم التابع لوزارة الصحة في رام الله ومستشفى طوباس التركي الحكومي.

وفي قطاع غزة قدم البنك دعمه لجمعية بنك الدم المركزي والمركز الفلسطيني للقدم السكري ومركز كاريتاس غزة الطبي وجمعية أصدقاء المستشفيات والمراكز الصحية ومؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان.

ويسهم الدعم المقدم من البنك في دعم الأنشطة والخدمات الصحية التي تقدمها الجهات المذكورة ومساعدتها على رفع جودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وقال مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي إن البنك يحرص وضمن برنامجه للمسؤولية المجتمعية على تقديم أكبر دعم ممكن للقطاع الصحي الفلسطيني بمختلف مؤسساته، مشيراً أن الجزء الأكبر من برنامج المسؤولية المجتمعية المستدامة الذي يتبناه البنك مخصص لقطاعي الصحة والتعليم وذلك كونهما قطاعين حيويين وأساسيين لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف السعدي:" صحة وسلامة أبناء شعبنا أولوية بالنسبة لنا ولذلك نعمل على تقديم دعمنا للمؤسسات العاملة في القطاع الصحي وذلك لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها والتطوير عليها وبما يسهم في رفعة وتطوير هذا القطاع خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي واجهها في العامين الأخيرين بفعل جائحة كورونا".

وبين السعدي أن البنك قدم دعمه لعشرات المؤسسات الصحية في السنوات الأخيرة لتعزيز قدراتها وإمكانياتها.

يشار أن البنك قد حصل خلال العام 2021 على جائزة أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية من قبل مجلة International Finance Magazine وذلك نظراً لمساهماته المتميزة في هذا المجال والمنسجمة مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخرا على جائزتي "أفضل بنك إسلامي في فلسطين" من قبل مجلة International Finance Magazine و"أفضل بنك رقمي في فلسطين" وفقاً لمجلة International Business Magazine.