الأحد: 14/08/2022

الفنان شومان يشارك في التجمع الدولي الأول لفن النحت في اسبانيا

نشر بتاريخ: 06/07/2022 ( آخر تحديث: 06/07/2022 الساعة: 19:16 )
الفنان شومان يشارك في التجمع الدولي الأول لفن النحت في اسبانيا

مدريد- معا- شارك الفنان الفلسطيني جاسم شومان من مدينة رام الله، في التجمع الدولي الأول لفن النحت في إسبانيا.

ووضع شومان منحوتته في المدينة الاسبانية، وألصق عليها حجرا تذكاريا باسم فلسطين، ورفرف العلم الفلسطيني إلى جانب المنحوتة في أول مشاركة فلسطينية.

وقام شومان بعمل منحوتة بعنوان "والدية" ذات دلالات رمزية عالية ومفاهيمية مختلفة عما تم طرحه من قبل باقي المشاركين في الفعالية، ما نال استحسان واعجاب منظمين وجمهور الفعالية.

محافظة سالامنكا التي احتضنت الفعالية تضم أقدم جامعة في اسبانيا ورابع أقدم جامعة في العالم، وبها العديد من المواقع التاريخية والأثرية المهمة منذ القرن الثاني عشر الميلادي.

وقدم شومان منحوتته على نوعين مختلفين من الخامات أولاها چرانيت الچابرو، ويعد من أصلب أنواع الصخور في العالم، وبارتفاع قرابة المترين، وثانيهما من حجر الفوچامايور الأصفر في جزئها الثاني.

وعلى أنغام السلام الوطني الفلسطيني رفع شومان علم بلاده رسمياً في أسبانيا وتسلم شهادة التكريم الخاصة بالفعالية، ليضيف انجازاً جديداً لفلسطين ولمسيرته الفنية.

يشار إلى أن شومان هو فنان وشاعر فلسطيني له العديد من المشاركات الدولية الفنية والنحتية المشابهة، ويعمل محاضرا جزئيا في جامعة فلسطين التقنية خضوري، إضافة لعمله معلما للفنون ومختصا بالدعم النفسي من خلال الفنون في منتدى الفنون البصرية؛ والذي يعتبر من أهم مؤسسات التعليم الفني الأهلية في المنطقة.