الإثنين: 08/08/2022

الحبس المؤبد بدل الإعدام لفداء كيوان في الإمارات

نشر بتاريخ: 07/07/2022 ( آخر تحديث: 08/07/2022 الساعة: 08:28 )
الحبس المؤبد بدل الإعدام لفداء كيوان في الإمارات

ابو ظبي -معا- فرضت محكمة أبو ظبي الاتحادية الاستئنافية اليوم، الخميس، الحبس المؤبد بدل الإعدام بحق الشابة فداء كيوان (43 عاما) من مدينة حيفا، وذلك في أعقاب الاستئناف الذي قدم من قبل طاقم الدفاع.

وكانت المحكمة قد ألغت حكم الإعدام بحق الشابة كيوان (43 عاما)، يوم 26 حزيران/ يونيو الماضي، بعد إدانتها بحيازة نصف كيلوغرام من مخدر الكوكايين في الشقة التي كانت تسكنها بالإمارات.

وقال المحاميان الموكلان بالدفاع عن فداء كيوان، تامي أولمان وشادي سروجي، إن "الكابوس زال عن موكلتي بعد أن ألغت المحكمة في أبو ظبي حكم الإعدام، إذ قبلوا استئنافنا في الجلسة السابقة من خلال المحامي المحلي، وتلقينا والعائلة الخبر بسعادة كبيرة. بعد النطق بحكم السجن بحقها سنعمل كل ما بوسعنا من أجل إعادتها إلى البلاد في أسرع وقت ممكن".

وكانت كيوان قد صرحت أنه "لم أفكر في حياتي بأنه سيحكم علي بالإعدام. لا أعتقد أنهم سيقومون بتنفيذ ذلك.. لكن لا أعلم ماذا سيحدث. لم أشاهد هذا الحكم في حياتي سوى في الأفلام وقرأت عنه في الكتب".

وكان طاقم الدفاع قد نفى أمام المحكمة تهم الإتجار وحيازة المخدرات المنسوبة للشابة.

وفداء كيوان، من قرية مجد الكروم بالأصل وهي تملك استوديو للتصوير في حيفا، وفي آذار/ مارس عام 2021 تلقّت دعوة للعمل في مجال التصميم الفوتوغرافي في الإمارات على يد رجل فلسطيني - إماراتي.