السبت: 20/08/2022

لبنان... وقفات احتجاجية رفضا لجولة بايدن في المنطقة العربية

نشر بتاريخ: 16/07/2022 ( آخر تحديث: 16/07/2022 الساعة: 01:12 )
لبنان... وقفات احتجاجية رفضا لجولة بايدن في المنطقة العربية

بيروت- معا- نفذت لجنة "دعم المقاومة في فلسطين" إلى جانب الفصائل الفلسطينية فعاليات احتجاجية بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، الجمعة، رفضا واستنكارا لزيارة بايدن إلى فلسطين والمنطقة العربية، وتمسكا بالثوابت الوطنية الفلسطينية.

وأقيمت ثلاث وقفات احتجاجية بشكل متزامن في مخيم برج البراجنة، والبص، والرشيدية، رفع فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات ترفض التطبيع والناتو" الشرق أوسطي".

وندد المشاركون بـ"إعلان القدس" بين واشنطن وتل أبيب معتبرين البيان "تجاوزا وقحا للحقوق الفلسطينية المشروعة، وانحيازا أعمى من الإدارة الأمريكية لإسرائيل للتغطية على جرائمها، وهو بمثابة إعلان حرب إقليمية لنهب ثروات المنطقة العربية".

وقال ممثل "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" فؤاد ضاهر لـ"سبوتنيك"، إن "زيارة بايدن إلى الشرق الأوسط هي محاولة لالتقاط النفس الأخير، ومحاوله لإنقاذ العدو الإسرائيلي، هل الشعوب والأنظمة العربية ستكون المنقذ للولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل نقول لهم لا، لا لزيارة الإملاءات لا لزيارة بايدن نحن نراهن على الشعوب العربية لا الأنظمة التي هرول بعضها للتطبيع".

وأضاف "نقول لا تراهنوا على الأميركي والإسرائيلي بل راهنوا على المقاومة وأبناء القضية الفلسطينية الذين سيسترجعون التاريخ العربي والشرف والكرامة، ومن كان مع القضية الفلسطينية فهو حتما منتصر لأننا نؤمن أن النصر لنا والعودة إلى فلسطين قريبة".

وختم: "ليسقط التطبيع، ولا يراهن أحد على أن التجويع سيدفعنا إلى التطبيع، تم امتحاننا في السابق بالقوة وبعدة أساليب، ولكننا انتصرنا في نهاية المطاف، المعركة هي معركة تحرير وعودة".