الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول سعودي: ولي العهد أبلغ بايدن أن أمريكا ارتكبت أخطاء

نشر بتاريخ: 16/07/2022 ( آخر تحديث: 16/07/2022 الساعة: 20:31 )
مسؤول سعودي: ولي العهد أبلغ بايدن أن أمريكا ارتكبت أخطاء

جدة- معا- قال مسؤول سعودي إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة ارتكبت أخطاء أيضا.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول السعودي، أن السعودية تحركت للحيلولة دون حدوث أخطاء مثل قتل الصحفي جمال خاشقجي، لكن الولايات المتحدة ارتكبت أخطاء أيضا.

وذكر المسؤول، في بيان مرسل إلى الوكالة حول المحادثات التي أجريت أمس الجمعة بين الزعيمين، أن ولي العهد السعودي قال إن محاولة فرض قيم معينة بالقوة على بلدان أخرى قد يأتي بنتائج عكسية.

كما أثار الأمير محمد بن سلمان، مسألة مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة أثناء مداهمة إسرائيلية في الضفة الغربية، وأشار إلى سجن أبو غريب في العراق.

وأمس، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه أجرى مباحثات موسعة ومهمة مع العاهل السعودي الملكِ سلمان بن عبدِالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأشاد بايدن، في خطاب من مقر إقامته بمدينة جدة السعودية، بـ"قرار الرياض فتح مجالها الجوي أمام جميع الناقلات المدنية".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل، عصر الجمعة، إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة، في زيارة هي الأولى من نوعها إلى السعودية منذ توليه منصبه ضمن جولة بالشرق الأوسط شملت إسرائيل وفلسطين أيضا.