الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد بغزة: تعديل رسوم استيراد أصناف وسلع مستوردة

نشر بتاريخ: 19/07/2022 ( آخر تحديث: 19/07/2022 الساعة: 18:25 )
وزارة الاقتصاد بغزة: تعديل رسوم استيراد أصناف وسلع مستوردة

غزة- معا- أصدرت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة اليوم قراراً بتعديل رسوم استيراد أصناف وسلع واردة لقطاع غزة عبر المعابر التجارية.
وقالت الوزارة في بيان أصدرته الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، ان المنتجات والسلع التي تم تعديل الرسوم عليها لها بديل محلي ويتم انتاجه في المصانع داخل قطاع غزة.
وأوضحت الوزارة ان القرار جاء بالتوافق مع لجنة دعم المنتج المحلي التي تضم وزارة الاقتصاد والغرف التجارية والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية.
وبينت الوزارة ان الهدف من القرار زيادة الحصه السوقية وزيادة القدرة التنافسية مع الاصناف المستوردة وزيادة عدد المنشآت الصناعية وتوسعة المصانع القائمة، الأمر الذي يساهم في الحد من مشكلة البطالة.
وأشارت الوزارة إلى أن المنتجات التي يتم انتاجها محليا ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات الفلسطينية والشروط الصحية، وان بعضها حاصلة على شهادة الجودة العالمية "الايزو"
ودعت الوزارة كافة التجار والمستوردين للوقوف بجانب المصانع المحلية والالتزام بالقرار الصادر عن الوزارة الذي سيعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني.
وتعمل وزارة الاقتصاد الوطني على تشجيع الصناعة المحلية الوطنية وإنتاجها بالمواصفات العالمية التي تساعد الصناعة الفلسطينية على المنافسة، مؤكدة أن تحقيق التنمية الاقتصادية يتطلب تعزيز الصناعات المحلية.

وفي سياق متصل نفى المكتب الاعلامي الحكومي بغزة فرض اية ضرائب جديدة على المسافرين بمعبر رفح على الحدود المصرية الفلسطينية داعيا النشطاء الى توخي الدقة.