الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول إسرائيلي بشأن الوكالة اليهودية: لن نسكت.. نحن في معركة

نشر بتاريخ: 24/07/2022 ( آخر تحديث: 25/07/2022 الساعة: 00:33 )
مسؤول إسرائيلي بشأن الوكالة اليهودية: لن نسكت.. نحن في معركة

القدس - معا - نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن "مسؤول إسرائيلي كبير"، تعليقه على قرار إغلاق روسيا مكاتب الوكالة اليهودية، حيث قال: "إذا كانت مكاتب الوكالة اليهودية قد أغلقت بالفعل، عندها يجب استدعاء السفير الإسرائيلي من موسكو للتشاور".

وأضاف المسؤول في حديث إلى موقع "يديعوت أحرونوت": "نحن في معركة هنا، هذا لا يتعلق بإغلاق ماكدونالدز"، مشيراً إلى أن "إغلاق الوكالة تحت غطاء قانوني هو مسألة سياسية – ولن نسكت عنها".

وفي وقت سابق من اليوم، أكّد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، أنّ "إغلاق مكتب الوكالة اليهودية في روسيا سيمثّل حدثاً خطراً" من شأنه "التأثير في العلاقات مع موسكو".

كما أعطى لابيد توجهيات لـ"إعداد فريق قانوني ليكون مستعداً للسفر إلى موسكو، فور موافقة روسيا على إجراء محادثات في هذا الشأن"، وفق ما نقلت وكالة "بلومبيرغ".

وتأتي تصريحات لابيد بعد عقد اجتماع بين نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف والسفير الإسرائيلي لدى موسكو ألكسندر بن تسفي، نوقش فيه بالتفصيل عدد من القضايا المُلحّة على جدول الأعمال الثنائي.

واعتزمت وزارة العدل الروسية حل الوكالة، بعد رفع دعوى قضائية أمام محكمة مقاطعة باسماني في موسكو ضد المنظمة، التي تدعم اليهود المهاجرين إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وستعقد جلسة استماع في الـ 28 من تموز/يوليو الحالي.