الأحد: 27/11/2022

"جفرا للإنتاج" و"دار الكلمة" تطلقان برنامج "تامي" لدعم مشاريع موسيقية في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/07/2022 ( آخر تحديث: 25/07/2022 الساعة: 14:31 )
"جفرا للإنتاج" و"دار الكلمة" تطلقان برنامج "تامي" لدعم مشاريع موسيقية في فلسطين

بيت لحم- معا- أطلقت «جفرا للإنتاج» وجامعة دار الكلمة، مطلع الشهر الجاري، برنامج التكنولوجيا والابتكار في الموسيقى «تامي TAMI». وهو برنامج يتيح الفرصة لكلّ المهتمين بالإنتاج الموسيقي لتطوير مشاريعهم الريادية وشركاتهم في هذا المجال، سواء كان ذلك في الإنتاج أو الإدارة والنشر والتوزيع والترويج للموسيقى الفلسطينية وغيرها من التخصصات.

وكانت لجنة التحكيم قد اختارت 13 مشروعًا لرياديين من فلسطين والجولان السوري المحتل لدخول المرحلة الأولى، وبذلك للتنافس وتأهل بعضهم إلى المرحلة الثانية من البرنامج، وهم حاتم أبو طه، كريستينا حزبون، جون حنضل، ليث البندك، حسان جدة، محمد أبو عياش، مريم فارس، شادي بكر، أحمد عيد، تامر عمري، توفيق ناطور، بشر كنج أبو صالح، صلاح الدين أبو عين.

وتنفذ جفرا ودار الكلمة هذا البرنامج في دورته الأولى هذا العام، وتقدم من خلاله للمشاركين رحلة تدريبيّة مهنية وتقنية مع أخصائيين محليين ودوليين، بهدف بناء معرفة نظرية وعملية في إدارة المشاريع الموسيقية، وتطوير أفكار المشاريع والمبادرات المقدَّمة بما يتناسب وبيئة الإنتاج الفلسطيني. كما سيوفّر البرنامج الدعم المالي واللوجستي لتطوير المشاريع وتنفيذها لاحقًا.


ويهدف برنامج «تامي TAMI» إلى بناء علاقات تكاملية بين اللاعبين الأساسيين في صناعة الموسيقى والترفيه في فلسطين. وقد تضافرت فيه جهود جفرا للإنتاج وجامعة دار الكلمة ومؤسسة التعاون، وتم تطويره على مدار سنوات، إلى أن حصل على دعم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بإشراف التعاون.