الإثنين: 08/08/2022

رئيس شركات الحج والعمرة يتحدث لمعا حول تعويض الحقائب المحترقة وموسم العمرة

نشر بتاريخ: 26/07/2022 ( آخر تحديث: 27/07/2022 الساعة: 14:46 )
رئيس شركات الحج والعمرة يتحدث لمعا حول تعويض الحقائب المحترقة وموسم العمرة

غزة- خاص معا- أكد عوض أبو مذكور رئيس جمعية شركات الحج والعمرة اليوم الثلاثاء أن قضية احتراق حقائب المعتمرين نهاية شهر أبريل الماضي تلقى تفاعلا واسعا من قبل جميع الجهات الفلسطينية والمصرية.
وقال لمعا إنه من اليوم الأول اتفق الجميع على وجوب تعويض المعتمرين.
وأكد التوصل إلى اتفاق برعاية سفارة دولة فلسطين ووزارة الأوقاف والخطوط الجوية الفلسطينية مع الناقل البري المصريْ متوقعا أن يكون هناك تعويض من الجانب المصري في شهر أغسطس القادم.
وأضاف :"ومن المتوقع حتى نهاية شهر أغسطس سيتم التعويض على آلية معينة، بوجود لجنة مشتركة من وزارة الأوقاف والخطوط الجوية الفلسطينية والناقل البري برعاية سفارة دولة فلسطين" .
ونفى أبو مدكور وجود رقم محدد، مشيرا إلى أن عدة أطراف ستشارك في دفع التعويضات من الجانب المصري، من الخطوط الجوية الفلسطينية ومن وزارة الأوقاف وجمعية أصحاب شركات الحج والعمرة.
موسم العمرة
وتوقع أبو مذكور انطلاق موسم العمرة نهاية شهر سبتمبر بأسعار معقولة.
وقال إن العام الماضي شهد ارتفاعا واضحا؛ بسبب بداية العمرة كانت في شهري شعبان ورمضان والمتعارف عليه عالمياً وفي سنوات سابقة أنه في شهري شعبان ورمضان تكون الأسعار مرتفعة .
وأضاف:"نحن حسب المتوقع أن نبدأ رحلات العمرة في أواخر شهر سبتمبر، والأسعار ستكون في متناول الجميع، ونحن ننتظر ما هي الرسوم التي تطلبها المملكة العربية السعودية وشركات السعودية حسب الأعوام السابقة أو وجود تغيرات بالأسعار أقل أو أكثر ".
وأكد أنه بالنسبة للناقل الجوي والبري تقريبا ستكون أسعارها أقل من العام الماضي.

رئيس شركات الحج والعمرة يتحدث لمعا حول تعويض الحقائب المحترقة وموسم العمرة