الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الإعلام الاجتماعي وشركة الإتصالات "بالتل" ينظمان مؤتمر الرقمنة الفلسطينيه

نشر بتاريخ: 27/07/2022 ( آخر تحديث: 27/07/2022 الساعة: 09:43 )
نادي الإعلام الاجتماعي وشركة الإتصالات "بالتل" ينظمان مؤتمر الرقمنة الفلسطينيه

غزة- معا- عقد نادي الإعلام الإجتماعي - فلسطين وبالشراكة مع شركة الاتصالات الفلسطينية بالتل مؤتمراً بعنوان "الرقمنة الفلسطينية - تحديات وأدوات" وذلك في مدينة غزة على هامش اليوم العالمي للإعلام الاجتماعي.
ونُظم المؤتمر بمشاركة وحضور مؤسسات المجتمع المدني والمحلي وطلاب الجامعات والمهتمين في القطاع الرقمي، وأُطلقت فعاليات المؤتمر عبر سلوجن #المحتوى_الصح وتضمن المؤتمر جلسة افتتاحية تناولت 4 محاور وهي فلسطين والرقمنة الي أين، وكيفية تعزيزها،
الذكاء الصناعي والأمن السيبراني ،الأعمال الريادية والتجارة الإلكترونية، هل ستساهم الرقمنة في استخدام أكفأ للموارد ورأس المال؟ والجامعات الفلسطينية ما بين الخدمات الجامعية والتعليم الالكتروني والواقع، تحدث من خلالها مختصيين وخبراء حول المواضيع المطروحة ومن ثم فتح باب النقاش للجمهور لطرح الأسئلة والإستفسارات حول المداخلات والمواضيع.
وقال منسق نادي الإعلام الإجتماعي بغزة أ. محمود الطويل إن التطور الكبير الحاصل في تكنولوجيات الإعلام و الاتصال وارتباطها المطلق بحياة الناس، وعدم قدرة الفرد في الوقت الراهن على العيش بمعزل عنها وبالأخص فئة الشباب أصبح لزاماً علينا توظيف هذه التكنولوجيات لتحسين حياة هؤلاء الأفراد وهذا ما نسعى له في نادي الإعلام الإجتماعي من خلال هذا المؤتمر والأنشطة المُتعددة التي ينفذها النادي.

بدوره استعرض أ. عوني الطويل المدير التجاري لشركة الاتصالات الفلسطينية بالتل خلال كلمته في افتتاح المؤتمر أن دور شركته الذي يتجسد في الانتقال من شركة تقدم خدمات الاتصالات والبنية التحتية الى تقديم خدمات الحلول التكنولوجية المتكاملة ICT لكافة الشركات والمؤسسات، حيث نجحت بذلك من خلال إنشاء مراكز بيانات بأعلى المعايير العالمية والتي تعتبر الأكثر تطوراً في المنطقة بالإضافة الى توجهها نحو التحوّل الرقمي في كافة الخدمات التي تقدمها ومواصلة استثمارها في شبكتها الممتدة في مختلف انحاء الوطن.

كما عبر عن سعادته بهذا التعاون مع النادي مؤكداً دعمهم للبرامج والفعاليات التي تُساهم في رفع الوعي العام لدى الشباب والنشطاء بمفاهيم وأدوات وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال المؤتمر تم إفتتاح معرض السوشل ميديا وذلك بمشاركة 10 من المؤثرين وصانعي المحتوى من نشطاء الإعلام الإجتماعي ذوي المحتوى المُلهم والإبداعي على عدة منصات فيسبوك تويتر انستجرام يوتيوب تيك توك لنقل تجاربهم في صناعة المحتوى من العالم الرقمي للجمهور مباشرة وهم "حسن اصليح، رهف قديح، خالد زعيتر، رهام أبو حسنين، خليل قشطة، فاطمة أبو مصبح، سليمان اسبيته، هاني أبو رزق، محمد أسعد وأمل عبد الباري" وذلك بهدف نقل المحتوى الصح من العالم الإفتراضي الى العالم الواقعي.
كما تخلل المؤتمر ورشتين تدريبيتين لعدد (50) مشارك من طلاب الجامعات والمهتمين ومستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي، حول موضوعي أساليب الكتابة الخاصة بمنصات السوشل ميديا والسرد القصصي لكتّاب المحتوى و موضوع الخصوصية وحماية البيانات .
ودعا المؤتمر في ختام أعماله للمضي قدمًا نحو الرقمنة في فلسطين بالقدر المستطاع عن طريق مراجعة شكل الخدمات اليومية التي يمكن التعامل معها بالرقمنة، وزيادة جودة التعليم، والعمل على خلق قطاعات اقتصادية جديدة، وحوسبة الخدمات الحكومية، والبحث عن سبل كيفية دمج واستثمار الأدوات الرقمية في مسار التنمية المستدامة لتحقيق نمو شامل ومستدام في فلسطين.