الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرق شباب وخدمات البريج والمغازي ورفح تخوض منافسات " الملحق العلوي" الحاسم

نشر بتاريخ: 27/07/2022 ( آخر تحديث: 27/07/2022 الساعة: 11:00 )
فرق شباب وخدمات البريج والمغازي ورفح تخوض منافسات " الملحق العلوي" الحاسم

غزة- معا- بعد نهاية منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري العام الممتاز لأندية محافظات غزة؛ فقد حدد الاتحاد الفلسطينيّ الأندية المتأهلة إلى دور المربع الذهبيّ "الملحق العلوي"، أو ما يعرف ب"البلي أوف"، التي ستخوض منافسات الدور الثاني، لتحديد صاحب بطل الدوري الممتاز، في الوقت نفسه الذي هبط فيه فريقا غزة الرياضيّ، وشباب المغازي إلى مصاف أندية الدرجة الأوّلى.

وكانت أخر اللقاءات في البطولة قد أقرها اتحاد اللعبة وهي فوز خدمات البريج- الوصيف على حامل اللقب خدمات المغازي إدارياً 20-صفر، بسبب رفض الأخير الوصول إلى الملعب، حيث منح طاقم التحكيم بقيادة الحكم باسل كرون المدة القانونية لخدمات المغازي 15 دقيقة، ونظراً لعدم حضوره إلى أرضية الملعب، أطلق صافرة نهاية بفوز خدمات البريج رغم أنّ الاتحاد أقام البروتوكولات الخاصّة بالمباراة بحضور جماهير البريج التي تواجدت في مدرجات صالة الشهيد أبو يوسف النجار.

يذكر أنّ طاقم التحكيم، ضمّ إلى جانب الحكم باسل كرون، سعيد ضيا زادة، وأحمد القاضي، والمسجل جاد أغا، والميقاتي تامر قشطة، وميقاتي 24 أحمد زعرب

كما وصل شباب البريج إلى المربع الذهبيّ رغم خسارته من شباب المغازي الذي غادر الممتازة، وذلك بفارق المواجهات المباشرة بينهما.

والفرق الأربعة المتأهلة إلى المربع الذهبي، هي: خدمات البريج برصيد 20 نقطة، ثمّ خدمات المغازي برصيد 18 نقطة، يليه خدمات رفح برصيد 15 نقطة، وأخيراً شباب البريج برصيد 13 نقطة.

وكان المغازي أصدر بياناً وجه فيه اللوم للاتحاد بأنّه تجاوز اللوائح والقوانين عبر فتح قيد تسجيل اللاعبين للمرة الثالثة خلال الموسم، مؤكداً أنه تقدم بشكوى رسمية للاتحاد بسبب هذه المخالفة، إلّا أنّ لم يتلق أيُ رد على هذه الشكوى.

وأكد المغازي أنّ هذه الأسباب التي منعته من الذهاب للمباراة، ومنح الاتحاد فرصة استلام القرار واعطائه الحق بالاستئناف عليه وفق القانون.

فرق شباب وخدمات البريج والمغازي ورفح تخوض منافسات " الملحق العلوي" الحاسم