الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تنهي استعداداتها لإطلاق احتفالات تخرج الفوج الـ 25

نشر بتاريخ: 29/07/2022 ( آخر تحديث: 29/07/2022 الساعة: 15:40 )
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنهت جامعة القدس المفتوحة، رام الله، استعداداتها لإطلاق احتفالات تخرجها في مطلع آب المقبل تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس "أبو مازن"، عبر حفل مركزي سيقام في محافظة رام الله والبيرة، لتكريم خريجي كلية الدراسات العليا "الماجستير"، وأوائل الخريجين على التخصصات والكليات في درجة البكالوريوس، وأوائل الخريجين من برنامج تعليم الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، وإطلاق حفلات تخريج الفوج الخامس والعشرين "فوج عَلَمُنا عِزُّنا" في فروع الجامعة في الفترة الممتدة من الأول وحتى العاشر من آب، وبمشاركة ذوي الخريجين وأهالي الأسرى الخريجين.

وقال رئيس الجامعة أ. د. سمير النجدي، إن "التخريج الحالي يعني عودة الجامعة لصناعة البهجة لأبناء شعبنا"، مشيراً إلى أن إطلاق اسم "عَلَمُنا عِزُّنا" على الفوج الحالي الـ(25) "يأتي انسجاماً مع مساعي القيادة الحكيمة ليبقى خفاقاً، وما الجهود الدبلوماسية بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" التي تكللت باعتماد فلسطين عضواً في الأمم المتحدة، ورفع علمها الذي ارتقى من أجله آلاف الشهداء، فوق المؤسسات الدولية كافة ما هو إلا دليل على حيوية هذا الشعب ورفضه للخنوع مهما اشتدت الصعاب".

وشكر أ. د. النجدي، الرئيس محمود عباس على رعاية احتفالات تخريج الفوج الـ 25، مشيراً إلى دعم الرئيس المتواصل للتعليم العالي في فلسطين وتحديداً لـ"القدس المفتوحة"، جامعة منظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار أ. د. النجدي، إلى أن فكرة جامعة القدس المفتوحة التي دعمها القادة العظام، وعلى رأسهم الرمز الخالد ياسر عرفات رحمه الله، والرئيس محمود عباس، هي أكبر دليل على قدرة الفلسطينيين على الإبداع الخلاق والتكيف مع ظروفهم مهما كانت صعبة، وتتبنى "القدس المفتوحة" اليوم برنامج التعليم الدولي بهدف توفير التعليم لأبناء شعبنا ولأشقائنا في كل مكان في العالم، وتعتمد الجامعة تكنولوجيا التعليم والتعلم الإلكتروني.

من جانبه، قال رئيس لجنة التخريج المركزية د. سلامة سالم، إن حفلات الفوج الخامس والعشرين "فوج عَلَمُنا عِزُّنا" ستبدأ في فروع الجامعة في الأول من آب وتستمر حتى العاشر منه، وتعقد على مدار عدة أيام في الفروع، مع الالتزام بالبرتوكولات الصحية.

وأضاف سلامة أن حفل إطلاق احتفالات الجامعة يتضمن تخريج الفوج السادس من طلبة الماجستير، وتكريم أوائل التخصصات والكليات في درجة البكالوريوس، وأوائل الخريجين على التخصصات في برنامج تعليم الأسرى داخل السجون الإسرائيلية. وسيعقد الحفل في مسرح جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، بحضور ممثل سيادة الرئيس محمود عباس، ووزراء وممثلين عن متخلف الجهات الرسمية.

وقال د. سالم، إن الجامعة ستراعي البرتوكولات الصحية لمنع انتشار فايروس كورونا، كما ستوفر وسائل الوقاية على مدخل كل حفل، وسيتولى موظفو الجامعة العمل على تنظيم الدخول والخروج للاحتفالات على نحو مريح.