السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعليم العالي" تمنح الكلية العربية للعلوم التطبيقية اعتماد تخصص بكالوريوس إدارة الأعمال

نشر بتاريخ: 29/07/2022 ( آخر تحديث: 29/07/2022 الساعة: 20:10 )

غزة-معا -أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قراراً باعتماد ترقية وتحويل الكلية العربية للعلوم التطبيقية من كلية مجتمع متوسطة تمنح درجة الدبلوم فقط إلى كلية جامعية تمنح درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، بالإضافة إلى منحها اعتماداً خاصاً لتخصص بكالوريوس إدارة الأعمال.
وجاء القرار بعد الانتهاء من كافة إجراءات التقييم واستيفاء الكلية لكافة شروط الاعتماد والجودة المُقرة من قبل الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وسلم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمود أبو مويس عميد الكلية الدكتور روحي عواجة قرارات الاعتماد.
من جهته، عبر عواجة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يُكلل 23 عاماً من العطاء، مقدماً شكره الجزيل وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وطاقم الوزارة على الجهود التي يبذلونها في رفعة التعليم العالي في فلسطين.
وأوضح عواجة على أن اعتماد ترقية وتحويل الكلية العربية للعلوم التطبيقية إلى كلية جامعية تمنح درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط يعد مكسباً لقطاع غزة ومحافظة رفح وللكلية العربية للعلوم التطبيقية، معرباً عن تمنياته في الحصول قريباً على اعتمادات جديدة للعديد من التخصصات النوعية والتي تم التقدم بها للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التعليم العالي.