الجمعة: 07/10/2022

كاظم الساهر يضيء ليالي عمّان بباقة من أغاني الحب

نشر بتاريخ: 29/07/2022 ( آخر تحديث: 29/07/2022 الساعة: 23:32 )
كاظم الساهر يضيء ليالي عمّان بباقة من أغاني الحب

عمان- معا- أضاء الفنان العراقي كاظم الساهر، الخميس، ليالي عمّان بباقة من أغاني الحب، في أول لقاء مع جمهوره العربي والأردني في العاصمة منذ ثلاث سنوات.

وعلى ألحان زيديني عشقا، ردّد الجمهور كلماتها قبل دخول "القيصر" المسرح مع الفرقة الموسيقية، التي قدمت ألحانا من أرشيف الساهر الكبير.

ولأكثر من ساعتين ونصف، تغنى "القيصر" بأجمل أغاني الحب، واستهل الحفل بأغنية "أراضي خدودها" ثم "يدُك التي حطت على كتفي"، و"كله كذب هذا الزعل".

وحرّك الساهر حماس جمهوره الكبير بأغاني الدبكة العراقية: "لقعدلك على الدرب" و"اش حلو طولك"، وأعاد بهم الحنين إلى أغنية "كلك على بعضك حلو"، إلى أن اختتم الحفل مودعا جمهوره بأغنية "قولي أحبك".

وأقيم الحفل على أرض المعارض- طريق المطار، في العاصمة الاردنية عمّان، حيث قالت المؤسسة والمديرة العامة للشركة المنظمة للحفل هناء زريقات، إن "إقامة مثل هذه الفعاليات نابع من رؤية الشركة التي تؤمن بقدرة المملكة الأردنية الهاشمية على استضافة الفعاليات الأكبر والأضخم في المنطقة".

وأضافت أن الأردن من البلدان الرائدة في المنطقة بمستوى التنظيم والجاهزية لإنتاج هذه الفعاليات بصورة تليق باسم الأردن وجمهوره الشغوف بالفن والإبداع.

وأشارت زريقات إلى أن الشركة المنظمة للحفل تعنى بتقديم المواهب المحلية واستقطاب الفنانين العرب والعالميين، موضحة أن أكثر من 60% من تذاكر الحفل بيعت لمغتربين خارج الأردن ولجنسيات عربية وأجنبية.

وبينت أن إشغال الفنادق الأردنية لجمهور الحفل بلغ أكثر من 3500 غرفة فندقية، مما يعود وبشكل مباشر وفاعل بالنفع الاقتصادي على الأردن مما يجعل مثل هذه الفعاليات داعما وشريكا أساسيا للسياحة الداخلية والخارجية بصفتها عنصر جذب يتيح للعالم التعرف على معالم الأردن الثقافية والأثرية.