السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس.. الاحتلال يصادر فرحة "التوجيهي" بقمع واعتقالات (فيديو)

نشر بتاريخ: 30/07/2022 ( آخر تحديث: 30/07/2022 الساعة: 22:18 )
الطالب محمود إياس لطفي أحد الناجحين في امتحانات الثانوية العامة تم اعتقاله والاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال في بلدة شعفاط
الطالب محمود إياس لطفي أحد الناجحين في امتحانات الثانوية العامة تم اعتقاله والاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال في بلدة شعفاط

القدس- خاص معا- نغّص الاحتلال، السبت، احتفالات المقدسيين بنتائج الثانوية العامة في المدينة، باقتحام البلدات والاعتداء على الأهالي وتنفيذ اعتقالات طالت ما يزيد عن 17 فلسطينيا.

وقالت مراسلة معا: إن الاعتداءات بدأت منذ ساعات مبكرة، بالانتشار في شوارع المدينة، وتحرير مخالفات عشوائية للمركبات والاعتداء بالضرب والصعقات الكهربائية على الشبان في بيت حنينا.

وقال الشاب رامي لـ معا: "ما كنا نعمل اشي كنا نحتفل امام منازلنا... الفرحة محرومين منها... ضرب وملاحقة بعد الاعتراض على تحرير المخالفات لعشرات المركبات".


وعلى بعد عدة أمتار في شعفاط، اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في البلدة واعتدت على الأهالي "نسوة وفتية" بالضرب المبرح والدفع خلال تواجدهم داخل منازلهم.

وعادت قوات الاحتلال واعتقلت مقدسيا ونجله خلال احتفالهم بالنتائج.


وأوضح باسل عابد عضو اللجنة التنظيمة لحركة فتح في شعفاط أن القوات اقتحمت المنازل في البلدة، ضربت النسوة والاطفال وكبار السن دون سبب، وخلال تواجد الشبان في المكان اعتقلت 11 شابا منهم وهم: جهاد خلف دعيس، محمود خلف دعيس، احمد منذر دعيس، اسلام هيثم دعيس، عزيز هيثم دعيس، عارف عبد دعيس، احمد محمد سويلم، امين محمد سويلم، خالدمحمد سويلم، نعيم ايهاب العموري، وأدهم سامر خضر .

وفي قرية جبل المكبر اعتقلت القوات شابا خلال الاعتداء على أفراد أسرته وشبان في المنطقة.


كما اقتحمت القوات حي ابو تايه في سلوان، ونصبت الحواجز وصادرت المفرقعات من الأهالي واعتدت على بعضهم بالضرب.

كما اقتحمت القوات بلدة الطور واعتقلت شابين، واقتحمت مخيم شعفاط واعتقلت شابا.

من جانبه اوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة محمد محمود ان حصيلة الاعتقالات اليوم من بلدات القدس وصلت الى 17 معتقلا بينهم قاصرين.

القدس.. الاحتلال يصادر فرحة "التوجيهي" بقمع واعتقالات (فيديو)