الخميس: 18/08/2022

المالكي يشارك في افتتاح جدارية "ثورة واحدة، اربع قادة"

نشر بتاريخ: 30/07/2022 ( آخر تحديث: 30/07/2022 الساعة: 19:15 )
المالكي يشارك في افتتاح جدارية "ثورة واحدة، اربع قادة"

ويندهوك- معا- شارك وزير الخارجية والمغتربين دكتور رياض المالكي نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية ناميبيا نيتومبو ماندي ندايتو في افتتاح جدارية " ثورة واحدة ، اربع قادة" بحضور سفراء دول كل من دولة فلسطين، جمهورية فنزويلا البوليفارية، جمهورية كوبا، جمهورية مصر العربية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومشاركة كبار رجال الحزب الحاكم في ناميبيا ومؤسسات المجتمع المدني وحركات الشباب والمرأة في ناميبيا وممثلين عن الحزب الحاكم من جنوب افريقيا وحشد رسمي وشعبي كبير.

حيث تمثل الجدارية "ثورة واحده، أربع قادة" لوحة فنية للقادة المؤسسين ياسر عرفات، هوغو تشافيز، سام نجوما وفيديل كاسترو وتعكس مدى العلاقة والتضامن بين هذه الدول وشعوبها وتاريخها النضالي المشترك في مقاومة الاستعمار.

وفي كلمته شكر الوزير المالكي الدول التي نظمت هذه المبادرة والفنان صاحب اللوحة والدول التي ساندت فلسطين ولا تزال خاصةً انها تتشارك التاريخ النضالي المقاوم نفسه وتمكنها من التحرر ووجه دعوته الحضور الى تكثيف الجهود لكي يتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة والحرية والاستقلال ودعا الى تكثيف التعاون جنوب جنوب لتحقيق المصالح المشتركة.

وفي كلماتهم تطرقت وزيرة الخارجية الناميبية الى استمرار دعم بلادها لفلسطين على مختلف المستويات حتى تتحرر من الاستعمار الاسرائيلي ويتمتع شعبها بكافة حقوقه المشروعة المنصوص عليها في المواثيق والمعاهدات الدولية. كما اشار سفراء كل من فنزويلا وكوبا الى اهمية التعاون والتضامن مع فلسطين في كل الاحوال لتعزيز صمود شعبها وصولاً الى تحقيق امالهم وتطلعاتهم واقامة دولتهم المستقلة ذات السيادة.

وكان المالكي والوفد المرافق قد بدأ زيارة رسمية لناميبيا تستمر يومين بدعوة من الحكومة لتعزيز التعاون بين البلدين سلم خلالها الرئيس الناميبي رسالةً من اخيه الرئيس محمود عباس واختتم زيارته بتوقيع اتفاقيتي تعاون بين البلدين.