السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة أخصائيي وفنيي التصوير الطبي تعلن عن سلسلة من الإضرابات

نشر بتاريخ: 30/07/2022 ( آخر تحديث: 31/07/2022 الساعة: 01:08 )
نقابة أخصائيي وفنيي التصوير الطبي تعلن عن سلسلة من الإضرابات

الخليل- معا- أعلن مجلس نقابة أخصائيي وفنيي التصوير الطبي الفلسطينية، مساء السبت، عن سلسلة من الإضرابات الاحتجاجية، بهدف الزام وزارة الصحة بتنفيذ ما وقعت علية سابقاً.

وقال رئيس النقابة رامي الخضور: "إن عدم التزام وزارة الصحة بما وقعت علية مع النقابة قبل عام وتنصلها من الاتفاق وامعانها في نهج الدوس على حقوق منتسبي هذه المهنة لم يترك لنا خياراً الا التصعيد وعرقلة العمل في كل القطاعات. فهم لا يكترثون لا لحقوق موظفيهم ولا لحقوق المرضى، لذا فقد قرر مجلس النقابة البدء بخطوات احتجاجية ضد سياسة الظلم والتهميش بحق طواقمنا الطبية والتي دفعت وقدمت أرواحها في سبيل خدمة مرضانا وأبناء شعبنا".

ومن المقرر ان يتم وقف العمل في أقسام الأشعة والتصوير الطبي في الرعاية الصحية الأولية يومي الإثنين الموافق 01\08\2022 والخميس الموافق ٤04\08\2022 مع عدم التوجه للعمل.

ومن ضمن الخطوات التصعيدية ايضا، وقف تصوير الماموجرفي، يومي الإثنين والخميس مع عدم التوجه للعمل. و تقليص عدد الموظفين في أقسام الأشعة في المستشفيات الى 70% يومي الإثنين والخميس مع وقف تصوير مرضى العيادات الخارجية في هذه الأيام.

وخلال ايام الاضراب عن العمل، تستقبل أقسام الأشعة في المستشفيات مرضى الطوارئ والأقسام الداخلية والكلى والسرطان والتلاسيميا.

كما سيتم وقف أعطاء مواعيد للتصوير الطبقي والرنين المغناطيسي، و وقف العمل في مراكز الطوارئ والولادة الأمنة بشكل يومي وعرقلة العمل باستثناء الحالات الطارئة.