الأحد: 04/12/2022

4 اخطارات بوقف العمل والبناء والهدم في كفر الديك

نشر بتاريخ: 02/08/2022 ( آخر تحديث: 02/08/2022 الساعة: 14:04 )
4 اخطارات بوقف العمل والبناء والهدم في كفر الديك

سلفيت- معا- سلمت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء، اربعة اخطارات بوقف العمل والبناء والهدم لمنازل قيد الانشاء واخرى مأهولة في بلدة كفر الديك غرب سلفيت بحجة أن المنطقة مصنفة "ج".

وقال محمد ناجي رئيس بلدية كفرالديك لمعا:" إن سلطات الاحتلال قامت بوضع ثلاثة اخطارات وقف العمل والبناء لثلاثة منازل، واخطار هدم لمنزل في المنطقة الغربية من البلدة، تعود ملكيتها للمواطنين محمد عفيف علي احمد، تامر محمد عبدالله يعقوب، شروق حسين علي احمد، صفاء جبر علي احمد."
ونوه ناجي الى أنه ليس هناك أي بناء في أرض محمد عفيف الذي تم اخطاره وإنما ما قام به المواطن هو أعمال تجريف وتسوية للارض فقط. مضيفا ان كفر الديك تتعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، حيث تم يوم امس هدم منزل، وكذلك يتم منع التوسع العمراني للبلدة لان المنازل التي تم اخطارها تقع على اطراف البلدة وهناك من تلقى اخطارات للمرة الثانية وهي مسكونة.

وناشد ناجي جميع المؤسسات الحقوقية والقانونية والمسؤولة الوقوف مع المواطنين في كفر الديك للجم الاحتلال لوقف اعتداءاته التي تتعارض مع مباديء حقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

بدوره أكد د.عبدالله كميل محافظ سلفيت أن المحافظة وبالتعاون مع مركز القدس للمساعدة القانونية والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة تعمل جاهدة للمتابعة القانونية من أجل تعزيز صمود وثبات المواطنين وخصوصا في المناطق المستهدفة بالمحافظة، داعيا الاهالي لعدم الانصياع لاوامر الاحتلال الهادفة لتفريغ الارض من اصحابها الشرعيين.

4 اخطارات بوقف العمل والبناء والهدم في كفر الديك
4 اخطارات بوقف العمل والبناء والهدم في كفر الديك