السبت: 13/08/2022

قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا تركيا ويطلعه على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 02/08/2022 ( آخر تحديث: 02/08/2022 الساعة: 19:21 )
قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا تركيا ويطلعه على واقع المحافظة

قلقيلية- معا- التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقييلة في مكتبه اليوم وفدا تركيا من تشوروم التركية ترأسه مصطفى جفتي المحافظ وخليل اشجن رئيس البلدية وعلي اوزتورك رئيس جامعة هيتيت واعضاء من المجلس البلدي وطواقم فنية، واطلعهم على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

وحضر اللقاء منذر نزال نائب رئيس بلدية قلقيلية واعضاء من البلدية، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية، ود. عطية مصلح مدير فرع جامعة القدس المفتوحة، ود. حسن شحادة عميد كلية الدعوة الاسلامية.

ورحب المحافظ بالوفد مشيدا بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والتركي، شاكرا للجمهورية التركية وحكومتها وشعبها مواقفهم الثابتة ودعمهم السياسي الدائم للقضية الفلسطينية، كما شكر بلدية تشوروم على زيارتهم للمحافظة وفتح علاقات ثنائية مع بلدية قلقيلية ستتكلل بتوقيع اتفاقية توأمة ما بين بلدية تشوروم وبلدية قلقيلية.

بدوره عبر الوفد عن سعادته بوجوده في مدينة قلقيلية لتوقيع اتفاقية بين مدينة تشوروم وقلقيلية، مشيرين الى عمق وقدم العلاقة بين الشعبين التركي والفلسطيني، وأكدوا دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة وإقامة دولته على حدود الرابع من حزيران، مشيرين الى مكانة القدس للأمة الاسلامية، وأكدوا على ضرورة تطور العلاقات بين تشوروم وقلقيلية.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا ابرزها واقع مدينة قلقيلية والتحديات التي تواجهها، والواقع الاقتصادي للمحافظة وقضايا اخرى تتعلق بالنواحي المجتمعية ما بين بلدية قلقيلية وبلدية تشوروم.