الجمعة: 12/08/2022

محافظ الخليل يستقبل وزير الزراعة الأردني

نشر بتاريخ: 04/08/2022 ( آخر تحديث: 04/08/2022 الساعة: 21:10 )
محافظ الخليل يستقبل وزير الزراعة الأردني

الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، وفداً أردنياً رفيع المستوى يترأسه وزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات يرافقه وزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري، في مكتبه اليوم الخميس، بحضور نائب المحافظ خالد دودين، وممثلي وزارة الزراعة.

رحّب البكري بالوزير الاردني والوفد المرافق، وثمّن عالياً زيارته لمحافظة الخليل ودور المملكة الاردنية الهاشمية في دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات، معتبراً إياها امتداداً للعلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين.

واستعرض البكري آخر المستجدات في المحافظة على مختلف الصعد وخصوصاً اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه والواقع الزراعي فيها.

وتحدث الوزير عطاري عن افتتاح الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية في المنطقة الزراعية الصناعية جنوب مدينة اريحا، وأضاف أن انشاء هذه الشركة تعكس الارادة السياسية الفلسطينية الأردنية، والتي تعتبر شركة حكومية فلسطينية اردنية مشتركة بالتعاون مع القطاع الخاص.

من جانبه، عبّر المليحات عن سعادته بزيارة الخليل، شاكراً اللواء البكري على حفاوة الاستقبال، مؤكداً على موقف المملكة الاردنية الهاشمية الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار الى افتتاح الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، والتي ستساهم في تعزيز التبادل التجاري بين فلسطين والاردن ودعم الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز الامن الاقتصادي. لافتاً الى أن هذا الجهد هو نتاج عمل مشترك بدء منذ العام 2017 وأدى الى شركة متكاملة في المجال الزراعي.

وفي نهاية اللقاء توجه الوفد لزيارة شركة الجنيدي لتصنيع الالبان ثم الى البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف للقيام بجولة ميدانية والاضطلاع عن كثب على الواقع الذي تعانيه، وقد أدوا صلاة الظهر في المسجد الابراهيمي، واختتم المليحات الجولة في محطة العروب الزراعية.

محافظ الخليل يستقبل وزير الزراعة الأردني
محافظ الخليل يستقبل وزير الزراعة الأردني