الأحد: 04/12/2022

9 اصابات برصاص الاحتلال بينهم طفل خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 05/08/2022 ( آخر تحديث: 05/08/2022 الساعة: 17:28 )
9 اصابات برصاص الاحتلال بينهم طفل خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

قلقيلية - معا - أصيب 9 مواطنين بينهم طفل والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت بدعوة من حركة فتح تنديدا بجرائم الاحتلال بحق شعبنا في كافة المحافظات.

واوضح الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة الأسبوعية بالرصاص المعدني وقنابل الغاز مما اوقع 9 إصابات بينها الطفل كريم عوني شتيوي 6 سنوات اصيب بعيار معدني في الفخذ وعولجت جميع الحالات ميدانيا.

وأضاف شتيوي ان مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال خلال محاولاته اقتحام البلدة تصدى لها الشبان بالحجارة وزجاجات الطلاء فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص الحي بكثافة دون وقوع اصابات.

واكد شتيوي ان بلدة كفر قدوم تتعرض في الآونة الأخيرة لموجة تصعيد غير مسبوقة تتمثل بالاقتحامات الليلة واطلاق الرصاص الحي بكثافة واستهداف منازل المواطنين بقنابل الصوت والغاز والاعتقالات والتي كان اخرها اعتقال الشاب احمد بشار شتيوي 18 عاما واصابة 3 شبان بالرصاص الحي.

وقال شتيوي :"ان محاولات الاحتلال لقمع المقاومة الشعبية في كفر قدوم لن تزيد أهالي البلدة إلا تصميما على الاستمرار في هذا النهج حتى تحقيق كامل الأهداف".