الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منصور يلتقي رئيس مجلس الامن للمطالبة بوقف العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 06/08/2022 ( آخر تحديث: 06/08/2022 الساعة: 08:35 )
منصور يلتقي رئيس مجلس الامن للمطالبة بوقف العدوان على غزة

نيويورك- معا- أطلع المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، رئيس مجلس الأمن "الصين" السفير زانج جون، على آخر التطورات على الأرض والمستجدات السياسية في الملف الفلسطيني، وذلك لاستنفار جهود المجلس لوقف العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة.

وبعث السفير منصور، رسائل لرئيس مجلس الامن، والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة، أدان فيها العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، وطالب بالتدخل الفوري لوقف الغارات الجوية الاسرائيلية على المناطق المدنية المأهولة بالسكان.

واشار في رسائله إلى أن العدوان على قطاع غزة اسفر عن سقوط 10 ضحايا، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح.

وأكد أن تكرار العدوان الاسرائيلي ما هو إلا نتيجة لسياسة الإفلات من العقاب التي تتمتع بها اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وان على المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن القيام بواجباته لضمان حماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الاسرائيلي وتحقيق المساءلة على كل تلك الجرائم بحق المدنيين الآمنين.

وتطرق منصور أيضا إلى الأوضاع في جنين، والاجتياحات الاسرائيلية المتكررة، مشيرا إلى أن هذا العدوان المفتوح ضد شعبنا أينما وجد ما هو الا امتداد لسياسة الترهيب والاستعمار التي ينتهجها الاحتلال، والتي تهدف إلى قمع وكسر ارادة شعبنا وتحقيق مكاسب انتخابية رخيصة على حساب دماء شعبنا وسرقة أرضه، وحرف انتباه المجتمع الدولي عن الجرائم الحقيقية التي تقوم بها اسرائيل.