الجمعة: 12/08/2022

"حزب الله": اسرئيل دولة مجرمة والاغتيال لا يمكن أن يمر من دون عقاب

نشر بتاريخ: 06/08/2022 ( آخر تحديث: 06/08/2022 الساعة: 15:45 )
"حزب الله": اسرئيل دولة مجرمة  والاغتيال لا يمكن أن يمر من دون عقاب

بيروت - معا- وصف "حزب الله" اللبناني إسرائيل بـ"الدولة المجرمة"، مؤكدا أن "قتل القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي ومسؤول منطقة شمال قطاع غزة، تيسير الجعبري "عمل إجرامي لا يمكن أن يمر دون عقاب".

وقال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم عبر حسابه على "تويتر": "يجب أن نعرف أن إسرائيل مجرمة وعدوانية، وقتل الجعبري في حي سكني مع شهداء بينهم طفل وعشرات الجرحى هو عمل إجرامي لا يمكن أن يمر من دون عقاب، وعلى إسرائيل أن تتحمل مسؤولية هذا العقاب".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، أعلن أمس الجمعة، إطلاق عملية عسكرية في قطاع غزة، للقضاء على "تهديدات وشيكة" من القطاع، وذلك بعد أيام من تبادل التهديدات بين القيادة الإسرائيلية، وحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، عقب اعتقال السلطات الإسرائيلية القيادي بالحركة بسام السعدي.

ووزعم الجيش الإسرائيلي استهداف مقار لحركة الجهاد الإسلامي أسفرت عن استشهاد القيادي البارز في الحركة ومسؤول منطقة شمال القطاع، تيسير الجعبري، حيث بررت قيادة الجيش الإسرائيلي الهجوم بأن الحركة كانت تهدف لشن هجمات على إسرائيل.

وردا على الهجوم، أعلنت حركة "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" إطلاق نحو 100 صاروخ باتجاه إسرائيل ردا على اغتيال الجعبري.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية أمس، في قطاع غزة، 14 شخصا، ونحو 80 مصابا.