السبت: 20/08/2022

حماس لـ معا: الغرفة المشتركة تتخذ القرارات للرد المناسب

نشر بتاريخ: 06/08/2022 ( آخر تحديث: 07/08/2022 الساعة: 10:25 )
حماس لـ معا: الغرفة المشتركة تتخذ القرارات للرد المناسب

غزة- معا- قال قيادي في حركة حماس، السبت: إن الغرفة المشتركة للفصائل ما زالت منعقدة على مدار الساعة.
وأكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس لـ معا: "إن الفصائل الفلسطينية المقاومة والأذرع العسكرية لها منخرطة في الغرفة المشتركة لاتخاذ القرارات والمواقف للرد المناسب على هذا العدوان، مما أربك ساحات الاحتلال الإسرائيلي وأفسد عليه قضية أن هناك استفراد بالجهاد دون حماس أو استفراد بساحة دون ساحة".
وأضاف "نحن لا نلتفت إلى تصريحات الاحتلال الإسرائيلي، هذا احتلال ويتخذ كل ما من شأنه أن يغطي على جرائمه المتلاحقة بحق قطاع غزة ويغطي على جرائمه الحقيقية باستهداف الأطفال والأبرياء واغتيال المقاومين الفلسطينيين".
وتابع، نحن عندما نراهن، نراهن على شعبنا الفلسطيني, أولا على المقاومة الفلسطينية ونراهن على وحدة الفهم المشترك داخل الغرفة المشتركة لقوى المقاومة والأذرع العسكرية التي عبرت فيما بينها عن وحدة التنسيق والاستمرار.
وشدد على أن الشعب الفلسطيني كله ما زال منخرط في عمل وطني وواجب وطني في كيفية إجبار الاحتلال على وقف هذا العدوان وحماية الأرض والمقدسات من الاحتلال.
ونوه أن حالة التخبط التي يعيشها الاحتلال الإسرائيلي بعد هذا التصعيد حتى الآن واستمرار استهداف المدنيين وسلوك الاحتلال على الأرض وتصريحاته المرتبكة تعكس أن هناك فعلا حالة ردع حققتها المقاومة والاحتلال ما زال يستجدي وساطات من أجل وقف عدوانه على قطاع غزة مقابل وقف المقاومة.
وأوضح أن الاحتلال هو الذي بدأ العدوان على قطاع غزة وعليه أن يتحمل كل تبعات والمسؤولية الكاملة عن نتائج هذا العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني.
وطالب برهوم كل الوسطاء والمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال من أجل وقف جرائمه على القطاع، مضيفا "نحن مستمرون في التحشيد الشعبي والمقاوم ضد الاحتلال بالتوازي مع كل الجهود التي تبذل اتجاه وقف التصعيد على القطاع".