الثلاثاء: 16/08/2022

جيش الاحتلال: هاجمنا 3 مواقع عسكرية للجهاد بغزة

نشر بتاريخ: 06/08/2022 ( آخر تحديث: 06/08/2022 الساعة: 19:08 )
جيش الاحتلال: هاجمنا 3 مواقع عسكرية للجهاد بغزة


تل أبيب- معا- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أنه شن هجوما جديدا على 3 مواقع عسكرية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة، فيما قصفت الحركة مستوطنات ومدن إسرائيلية في الوسط، لتدخل خط النار لأول مرة خلال المواجهة الحالية.
وقال الجيش في بيان: "قبل وقت قصير هاجم مقاتلو وحدة إيغوز (وحدة استطلاع خاصة) موقعا عسكريا لتنظيم الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".
كما هاجم الجيش بواسطة مروحيات حربية، ثلاثة مواقع عسكرية لتنظيم الجهاد، بحسب بيان ثان أصدره.
وأضاف: "يواصل الجيش الإسرائيلي قصف أهداف في قطاع غزة في هذا الوقت".
في سياق متصل، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بدوي صافرات الإنذار في مدينة "موديعين" ومستوطنة "بيت حشمونائي" في وسط "البلاد"، لتدخل بذلك على خط النار لأول مرة خلال المواجهة الحالية.
وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بإصابة جنديين إسرائيليين بجروح طفيفة خلال تعاملهما مع قذيفة هاون سقطت في وقت سابق وانفجرت في كيبوتس في "المجلس الإقليمي أشكول"، بعدما أصابت إسرائيلي آخر لدى سقوطها في وقت سابق.
كما اندلع حريق صباح السبت بالقرب من مستوطنة "سديروت" نتيجة سقوط شظايا صاروخية. ولم تقع اصابات وتم اخماد الحريق في وقت قصير، بحسب المصدر ذاته.
وحتى الآن، تم إطلاق أكثر من 180 صاروخا على إسرائيل، معظمها على مستوطنات "غلاف غزة" المحاذية والقريبة من القطاع، أسقطت منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ 95% منها، وفق الصحيفة.
وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان السبت إطلاق رشقات من الصواريخ وقذائف الهاون في إطار ردها على العملية العسكرية التي تشنّها إسرائيل على قطاع غزة، منذ عصر الجمعة، وتسببت بمقتل 12 فلسطينيا، بحسب وزارة الصحة، بينهم طفلة.