الثلاثاء: 04/10/2022

التضامن تقدم دفعة مساعدات طبية وانسانية في نابلس

نشر بتاريخ: 11/08/2022 ( آخر تحديث: 11/08/2022 الساعة: 10:42 )
التضامن تقدم دفعة مساعدات طبية وانسانية في نابلس

التضامن" تقدم دفعة جديدة نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة العديد من المساعدات الطبية والإنسانية خلال السنوات الماضية، وما زالت مستمرة في تقديم العون لكل الأسر المحتاجة للدعم وذلك من خلال أهل الخير في المحافظة .

وذكرت الجمعية أنه من ضمن المساعدات المقدمة من خلال برامجها لمساعدة الحالات المرضية تم توفير 5 أجهزة أوكسجين generator وجهاز BIPAP للتنفس وجهاز CPAP للتنفس وجهاز أوكسجين محمول..

كما تم توفير سرير طبي عدد 4 للمرضى المحتاجين لتلك الأسّرة، وسرير طبي كهربائي عدد 2 لمساعدة مريضين بحاجة ماسة لهما .

كما قدم أهل الخير ثمن طرف صناعي لرب أسرة بكلفة 9 ألاف شيقل ليستطيع الخروج من المنزل والعودة لحياته السابقة ، كما تم توفير أجهزة ووكر عدد 3 لحالات مرضية بحاجة إليهم .

وضمن مساعدة الحالات المرضية والإنسانية تم توفير كرسي كهربائي عدد 8 ، وتوفير كرسي طبي عادي عدد 4 ، وتوفير كرسي حمام لعدد من ذوي الإعاقة لتسهيل حركتهم ومساعدتهم قدر الإمكان على التغلب على الإعاقة والتعايش معها .

وضمن مشروع إعادة تأثيث وترميم المنازل، أشارت الجمعية إلى أنه تم مساعدة أسرة أيتام تسكن في منزل بحاجة عاجلة للترميم وإعادة التأثيث حيث قدمت لها الجمعية 5 كراسي وطقم كنب و طاولة وسط مع طربيزات و سجاد و براويز و بوفيه وطراشة للبيت و أدوات مطبخ وغاز وبلاط 100م.

كما تم توفير طقم كنب و 50م بلاط لأسرة أخرى ، بالإضافة لتوفير ثلاجة ومبلغ 1000دينار أجرة بيت لأسرة مهددة بالإخلاء ، كما تم توفير ثلاجة وغسالة وغاز وكنب و5 سراير وكراسي بلاستيك عدد 3 ومكتبة و خزانة أحذية و خزانة خشب و طاولة وسط مع طربيزات لأسرة بحاجة ماسة لهم .

وضمن حملات مساعدة الأيتام تم تبني طالبة يتيمة بالتكفل بأقساط دراستها في كلية القانون حتى التخرج .

وأعربت جمعية التضامن، والأسر المستفيدة عن شكرها لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة .