الخميس: 29/09/2022

مساهمات المؤسسات الرقابية ووسائل الإعلام المستقل في انجاح عمليات الاصلاح الوطنية

نشر بتاريخ: 11/08/2022 ( آخر تحديث: 11/08/2022 الساعة: 15:53 )
مساهمات المؤسسات الرقابية ووسائل الإعلام المستقل في انجاح عمليات الاصلاح الوطنية




رام الله- معا- قال رئيس وحدة الشؤون القانونية في هيئة مكافحة الفساد أسامة السعدي، إن الهيئة شاركت وساندت لجنة الإصلاح في عملياتهم المختلفة رغم أنها ليست عضو بها، وإن الهيئة قامت بتزويد اللجنة بالبيانات والمعلومات والتقارير التي تلزمهم، وبناء عليها كان جزء من المعلومات الخاصة بالهيئة موجود في خطط الإصلاح وأجندتها، وهذا ما يتمثل بدور الهيئة في عملية الإصلاح.

وهذا ما جاء في حلقة خلال برنامج "عَ كأسة شاي" والذي يعرض يوم الخميس في تمام الساعة العاشرة، على فضائية معا، والتي حملت عنوان "مساهمات المؤسسات الرقابية ووسائل الإعلام المستقل في انجاح عمليات الاصلاح الوطنية".

وأوضح الممثل عن مؤسسة مفتاح حسن محارق، إن مؤسسات المجتمع المدني ومن ضمنهم مؤسسة مفتاح تعمل ضمن مجموعة من القيم المبنية على المبادئ الديمقراطية واحترام الحريات والحقوق.

وتابع أن من أهم الأمور التي تعمل عليها مفتاح بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني هو تعزيز انفتاح المؤسسات الحكومية والرسمية، والقدرة على مساءلة المسؤولين داخل هذه المؤسسات،
وأكد محاريق على وجود فرصة كبيرة لإيجاد مساحة جديدة لاستغلالها في تناول مواضيع إصلاحية، وذلك طالما هنالك تشكيل لجان جديدة من قبل الرئيس والحكومة.

وطالب الإعلامي فارس المالكي، أن تكون لجان الإصلاح منفتحة على الاعلام المستقل، وذلك من أجل مساهمة وسائل الإعلام في هذه العملية المهمة، وذلك من خلال تسليطها الضوء على القضايا التي تساعد اللجنة مثل عمل تقارير ومقابلات وبحوث داعمة.

وللمزيد حول موضوع مساهمات المؤسسات الرقابية ووسائل الإعلام المستقل في انجاح عمليات الاصلاح الوطنية شاهد الحلقة التالية: