الجمعة: 30/09/2022

صدور العدد الرابع من مجلة فلسطين لابحاث الامن القومي

نشر بتاريخ: 15/08/2022 ( آخر تحديث: 15/08/2022 الساعة: 12:54 )
صدور العدد الرابع من مجلة فلسطين لابحاث الامن القومي



رام الله- معا- أطلق معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي العدد الرابع من مجلته العلمية المحكمة والتي حملت إسم مجلة "فلسطين لابحاث الأمن القومي".
وأوضح الدكتور رمزي عودة رئيس تحرير المجلة بأن هذا العدد إشتمل على 6 أبحاث علمية متنوعة، حيث إحتوت على دراسة للاستاذ الباحث ابراهيم المصري تحدثت عن السياسة الروسية الخارجية تجاه القضية الفلسطينية 2011-2019.

كما اشتمل العدد على دراسة حول توظيف تقنيات الدعاية على تويتر: دراسة حالة لصفحه "مش هيك" عقب وفاة الناشط (نزار بنات) أثناء اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية للدكتور معين فتحي الكوع زهبة ضرغام نصارونايف دهشت قادوس . وكذلك دراسة للدكتور محمد الجبريني حول إسرائيل وسياسة إنكار وجود الشعب الفلسطيني.

وتناول العدد دراسة حول إعتراف بلجيكا بالدولة الفلسطينية للدكتور راسم بشارات، كما اشتمل العدد على دراسة بعنوان قراءة في فرص وتحدّيات مشروع الشام الجديد للدكتور ناصر طهبوب ، وعلى دراسة اخرى هدفت للتعرف الى واقع التخطيط التنموي الإستراتيجي ودوره في تحديد احتياجات المجالس المحلية للباحث الاستاذ حامد عدوان.
ودعا مدير تحرير المجلة الدكتور أشرف أبو خيران الباحثين الفلسطينيين والعرب والأجانب الى إرسال أبحاثهم المتعلقة بالامن القومي الفلسطيني من أجل تحكيمها ونشرها في المجلة.
وأشاد الدكتور نايف جراد المشرف العام على المجلة ومدير عام معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي بالجهود التي بذلت في اصدار العدد الرابع من المجلة، وشكر الباحثين على أبحاثهم القيمة في هذا العدد، مؤكدا حرص معهد فلسطين لابحاث الامن القومي على الارتقاء بالبحث العلمي ودور المجلة المامول على هذا الصعيد. يذكر أن مجلة فلسطين لابحاث الامن القومي مجلة علمية تهدف الى إثراء المعرفة العلمية المتعلقة بدراسات الأمن القومي والمساهمة في ترشيد سياسات الأمن القومي من قبل صانع القرار الفلسطيني، وتضم المجلة في هيئة التحرير والهيئة الاستشارية للمجلة نخبة من الاكاديميين الفلسطينيين والعرب المتميزين.