السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الهلال الأحمر يستقبل وفدا دبلوماسيا من سفراء الاتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 16/08/2022 ( آخر تحديث: 16/08/2022 الساعة: 17:36 )
رئيس الهلال الأحمر يستقبل وفدا دبلوماسيا من سفراء الاتحاد الأوروبي

غزة- معا- استقبل د. يونس الخطيب، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الثلاثاء، وفدا دبلوماسيا من سفراء الاتحاد الأوروبي برئاسة سفين بورجسدورف، رئيس الاتحاد الأوروبي في فلسطين، في مقر الجمعية بغزة، بهدف الاطلاع على الوضع الصحي بقطاع غزة والخدمات التي تقدمها الجمعية خصوصًا بعد جولة التصعيد الأخيرة على القطاع.

واصطحب د. الخطيب بورجسدورف والوفد المرافق في جولة للتعرف عن كثب على البرامج الإنسانية والخدمات الإغاثية والصحية التي تقدمها الجمعية والتي شملت مركز الإسعاف والطوارئ بغزة ومستشفى القدس التخصصي ووحدة الاتصال المركزي للجمعية بالإضافة إلى مبنى المخازن المركزية. وتم اطلاع الوفد على التحديات التي تواجه الجمعية والتي أثرت على تقديم الخدمات الصحية والإغاثية بسبب الحصار ومنع دخول قطع الغيار للأجهزة الطبية.

ومن جانبه رحب د. الخطيب بهذه الزيارة، متمنيًا أن يعم السلام في المنطقة وأن يكون لهذه الزيارات تأثيرًا ايجابيًا على الصعيدين الإنساني والسياسي. وأكد د. الخطيب، على أهمية استمرار التعاون بين الجانبين لما له من تأثير ايجابي في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وبدوره أشاد بورجسدورف بالدور الإنساني الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لدعم وتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني أينما وُجد.

رئيس الهلال الأحمر يستقبل وفدا دبلوماسيا من سفراء الاتحاد الأوروبي