الجمعة: 07/10/2022

"الرئاسية للسلم الأهلي" تطالب وزير المالية بتنفيذ تفاهمات اتحاد المعلمين مع الحكومة

نشر بتاريخ: 16/08/2022 ( آخر تحديث: 16/08/2022 الساعة: 17:07 )
"الرئاسية للسلم الأهلي" تطالب وزير المالية بتنفيذ تفاهمات اتحاد المعلمين مع الحكومة

الخليل- معا- طالبت اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي وزير المالية شكري بشارة بتنفيذ التفاهمات التي توصل لها اتحاد المعلمين وديوان شؤون الموظفين مع الحكومة والتي ستكفل حقوق المعلمين. وأكدت اللجنة على إهمية إسراع وزارة التربية والتعليم مع جهات الاختصاص على إقرار مهنة التعليم، واعتمادها من قبل ديوان شؤون الموظفين والحكومة، وهذا يأتي ضمن الحقوق والمطالب التي يُطالب بها اتحاد المعلمين الفلسطينيين بصفته ممثلاً وحيداً للمعلمين والمعلمات.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي القيادي في حركة فتح لافي غيث واعضاء اللجنة: منسق القوى الوطنية في محافظة الخليل محمد البكري والقيادي في حركة فتح كاظم البكري وعضو اللجنة محمد العويوي، مع مدير عام تربية وتعليم الخليل عاطف الجمل بحضور النائب الإداري عنان دعنا في مديرية التربية والتعليم بالخليل.

كما وتناول الاجتماع بحث آخر استعدادات تربية الخليل للعام الدراسي الجديد، واحتياجاتها. وشدد المجتمعون على اهمية عقد لقاء بين كافة مكونات المجتمع بهدف ضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.

وشددت اللجنة الرئاسية على استمرارها في التعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات الاختصاص لضمان سير العملية التعليمية والحفاظ على مستقبل أولادنا، وضمان حصولهم على تعليم يرتقي بهم.

واكدت اللجنة الرئاسية على أهمية قيام اتحاد المعلمين بالدور المناط به وحماية المعلمين والمعلمات وتحصيل حقوقهم، وأن لا يتركوا الساحة لأي جهة تحاول حرف بوصلة حقوق المعلمين لأجندات خاصة. مؤكدين على وقوف اللجنة والمجتمع المحلي مع اتحاد المعلمين و كل أطراف العملية التعليمية.

وفي نهاية الاجتماع، ثمن الجمل دور اللجنة الرئاسية في متابعة الامور التي تهم المجتمع ومحاولاتها لايجاد حلول تحافظ على السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي.

"الرئاسية للسلم الأهلي" تطالب وزير المالية بتنفيذ تفاهمات اتحاد المعلمين مع الحكومة