الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مدى" يدين اغلاق 6 مؤسسات حقوقية ويطالب بضغط دولي للعدول عن القرار

نشر بتاريخ: 18/08/2022 ( آخر تحديث: 18/08/2022 الساعة: 15:21 )
"مدى" يدين اغلاق 6 مؤسسات حقوقية ويطالب بضغط دولي للعدول عن القرار

رام الله- معا- ادان مركز "مدى" اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني فجر اليوم الخميس في مدينتي رام الله والبيرة.

حيث أقدمت قوات الاحتلال على اقتحام مقار ست من المؤسسات الحقوقية والأهلية، وعاثت بها فسادا وصادرت محتوياتها ومعداتها واغلقتها، في مخالفة لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

وقالت مدى "ان هذه الهجمة الشرسة والاعتداء الممنهج على المؤسسات الست والذي بدأ منذ شهر تشرين أول/2021 بقرار صادر عن جيش الاحتلال الاسرائيلي بتصنيف هذه المؤسسات على أنها "إرهابية"، يهدف الى إسكاتها ومنعها من فضح انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين، والحيلولة دون معرفة العالم بما يُرتكب يومياً بحق هذا الشعب من جرائم".

واضافت انها ننظر بخطورة بالغة لهذا العمل الإجرامي الذي تعرضت له المؤسسات الست، ومحاولات الاحتلال وادواته في الخارج المستمرة منذ سنوات لتدمير مؤسسات المجتمع المدني وتجفيف مصادر تمويلها.

ودعت المؤسسات الدولية، لتصعيد الضغط على سلطات الاحتلال للتراجع عن اجراءاتها بحق المؤسسات الست، ووقف حملات التشويه التي تمارسها ضد مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والمدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينيين.