السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب ينعي القائد الوطني والنقابي المناضل "نبيل العزة"

نشر بتاريخ: 20/08/2022 ( آخر تحديث: 20/08/2022 الساعة: 17:03 )
حزب الشعب ينعي القائد الوطني والنقابي المناضل "نبيل العزة"

بيت لحم- معا- نعى حزب الشعب الفلسطيني، بمزيد من الحزن والأسى، القائد الوطني والنقابي نبيل العزة "أبو مان"، عضو اللجنة المركزية الأسبق للحزب وأحد مؤسسي النقابات العمالية خلال العقود الأخيرة من القرن الماضي، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سابقاَ.

وجاء في بيان النعي الرسمي للحزب:

ينعي حزب الشعب الفلسطيني القائد الوطني والنقابي البارز الرفيق المناضل:
نـبـيـل الـعـزة
"أبو مازن"

عضو اللجنة المركزية الأسبق لحزب الشعب الفلسطيني وأحد مؤسسي وقادة النقابات العمالية وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سابقاَ

الذي رحل عن عالمنا ظهر اليوم السبت الموافق 20/8/2022، عن عمر يناهز الـ 80 عاماَ، بعد صراع طويل مع المرض، وبعد عدة عقود قضاها في النضال الوطني والنقابي، دفاعاَ عن حقوق شعبنا في العودة والحرية والاستقلال، وفي الدفاع عن الحقوق الاجتماعية والديمقراطية، وفي مقدمتها التنظيم والحقوق النقابية للعمال والشغيلة.

إن الرفيق الراحل "أبو مازن"، كان أحد أبرز مؤسسي النقابات العمالية وقادتها الأوفياء في سبعينيات وثمانينات وتسعينيات القرن الماضي، ورئيس نقابة شركة كهرباء القدس لعدة دورات، هذه النقابة التي خاضت العديد من الاضرابات النقابية المشرفة من أجل انتزاع الحقوق المطلبية لعمال وموظفي الشركة، ومعارك وطنية أخرى ضد الاحتلال للحفاظ على امتيازها.

كذلك كان الرفيق الراحل أحد مؤسسي الاطار النقابي للحزب - الكتلة العمالية التقدمية - وعضو سابق ولعدة دورات في اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وقد انحاز على الدوام لمصالح الفئات الكادحة والعمالية، وكرس جل جهده في خدمة العمل النقابي.

إن حزب الشعب الفلسطيني، وهو ينعى رفيقه المناضل نبيل العزة، فإنه يتقدم من أرملته وأبنائه وبناته وأشقائه ولعموم عائلة العزة الكرام داخل وخارج الوطن، وللرفاق والرفيقات، بأحر التعازي والمواساة.