الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الولايات المتحدة سترد على تعليقات إيران على اقتراح الاتفاق النووي الأربعاء

نشر بتاريخ: 24/08/2022 ( آخر تحديث: 24/08/2022 الساعة: 09:55 )
الولايات المتحدة سترد على تعليقات إيران على اقتراح الاتفاق النووي الأربعاء

واشنطن - معا - ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الولايات المتحدة سترد على تعليقات إيران على اقتراح الاتحاد الأوروبي بإحياء الاتفاق النووي لعام 2015، بحلول يوم الأربعاء.

واشنطن - ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الولايات المتحدة سترد على تعليقات إيران على اقتراح الاتحاد الأوروبي بإحياء الاتفاق النووي لعام 2015، بحلول يوم الأربعاء.

في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موسكو توافق على أحدث نسخة من المسودة لإحياء الاتفاق النووي.سبوتنيك. في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موسكو توافق على أحدث نسخة من المسودة لإحياء الاتفاق النووي.

يشار إلى أنه كان ينبغي أن يبدأ رد الولايات المتحدة الجولة الأخيرة المتوقعة من المفاوضات بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة التي تجري في فيينا منذ أكثر من عام.

يوم الثلاثاء أيضا، قال مسؤول أمريكي شريطة عدم الكشف عن هويته إن إيران لم تعد تصر على إغلاق المفتشين الدوليين بعض التحقيقات في برنامجها النووي.

وأضاف المسؤول أن إيران قد تحركت نحو العودة إلى الاتفاق النووي بشروط يمكن للرئيس الأمريكي جو بايدن قبولها.

كما أشار إلى إن إيران أسقطت الأسبوع الماضي مطلبا رئيسيا للولايات المتحدة لإزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية كشرط لإحياء الاتفاق النووي.