الجمعة: 09/12/2022

الهباش يستنكر منع الاحتلال الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف غداً الخميس

نشر بتاريخ: 24/08/2022 ( آخر تحديث: 24/08/2022 الساعة: 12:49 )
الهباش يستنكر منع الاحتلال الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف غداً الخميس

رام الله- معا- استنكر الشيخ الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية قرار الاحتلال باغلاق المسجد الإبراهيمي امام المسلمين ومنع إقامة الصلوات فيه غدًا الخميس من اجل السماح للمستوطنين اليهود بتدنيسه وانتهاك حرماته.

وأكد الهباش في بيان صحفي ان هذا القرار هو عدوان جديد على ديننا وعقيدتنا ومقدساتنا ضمن مخططات التهويد التي تسعى دولة الاحتلال لتنفيذها في مدينتي القدس والخليل وخاصة الحرمين القدسي والإبراهيمي الشريف وفرض حصار عليهما لمنع المصلين من الوصول اليهما بكل حرية وأمان وافراغهما من المرابطين والمصلين .

وأضاف قاضي القضاة ان هذه الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية ستقود الى مزيد من الكراهية وتهدد باشعال فتيل الحرب الدينية التي ستأكل الأخضر واليابس وسيكتوي بنارها الجميع وسيطال لظاها العالم أجمع ولن تكون دولة الاحتلال بمنأى عن نتائجها الكارثية.

وجدد الهباش تذكير العرب والمسلمين بواجبهم الديني والاخلاقي بالوقوف مع الشعب الفلسطيني المرابط في مقاومته المشروعة للاحتلال وفي حماية المقدسات والحقوق الدينية في ارض فلسطين المقدسة المباركة، مؤكداً ان الشعب الفلسطيني يخوض معركة الدفاع عن شرف الأمة وكرامتها ويدافع عن العقيدة والدين في وجه آلة البطش والظلم للاحتلال والاستعمار، مطالباً العرب والمسلمين مشاركة إخوانهم الفلسطينيين في هذه المعركة ودعمهم بشتى السبل وتعزيز صمودهم في أرضهم ومقدساتهم.

ودعا الهباش أبناء شعبنا الفلسطيني والفعاليات الوطنية والشعبية لتكثيف التواجد في الحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة لمدينة الخليل وإعمارها ودعم صمود أهلها لإفشال مخططات التهويد التي تستهدف المنطقة بشكل عام والحرم الإبراهيمي الشريف على وجه الخصوص.