الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة عمل قطاع الأراضي تحدد أولوياتها لقطاع اراضي فلسطين لعام 2022

نشر بتاريخ: 26/08/2022 ( آخر تحديث: 26/08/2022 الساعة: 13:06 )
مجموعة عمل قطاع الأراضي تحدد أولوياتها لقطاع اراضي فلسطين لعام 2022

رام الله معا- عقدت اليوم مجموعة عمل قطاع الأراضي برئاسة سلطة الاراضي ممثلة بالاستاذ علاء التميمي القائم باعمال رئيس سلطة الاراضي والوفد المرافق،عقدت اجتماعها الدوري لتحديد أولويات قطاع الأراضي في دولة فلسطين للعام 2022 والمستقبل المنظور، والتي تضم كل من هيئة تسوية الأراضي والمياه ممثلة برئيسها سعادة الأستاذ محمد شراكة والوفد المرافق له والبنك الدولي ممثل بالسيدة دانا المبيض، ومؤسسة الموئل (UN-Habitat) ممثلة بالـسيد أحمد الأطرش، والمجلس النرويجي للاجئين، وشركاء دوليين، حيث عقد الاجتماع بتنظيم من سكرتاريا تنسيق المساعدات في مجلس الوزراء.

فقد تم خلال الاجتماع طرح أولويات قطاع الأراضي في فلسطين ومناقشتها مع الأطراف ذات العلاقة، كما تم خلال اللقاء تقديم عروض تقديمية حول عدة مواضيع منها: أولويات سلطة الأراضي ، أولويات هيئة التسوية، والمساعدات القانونية المتعلقة بقطاع الأراضي في مناطق C ، وصافي الإقراض المرتبط بقطاع الأراضي.

بدوره رحب التميمي بالحضور ،موضحا أن الارشفة الالكترونية وتوحيد الارشفة لتصبح مركزية مع كافة الشركاء من التسوية والهيئات المحلية والمجلس الاعلى للمحاكم بالاضافة الى تسهيل تبادل آمن للمعلومات وحيازة الاراضي والعقارات بما يضمن الخصوصية والسرية للمواطنين كما اعتبر التوعية الشاملة من اولويات سلطة الاراضي وبناء قدرات السلطة لوجستيا وفنيا وطاقم بشري متميز.

من جانبه اكد شراكه "إن تحديد الأولويات يتم عندما تكون المشاريع طموحة والإمكانيات محدودة فنرى ما الأهم فالأهم، وخططنا الإستراتيجية واضحة وصريحة ونسعى لتحقيها كاملة خطوة بخطوة.

وتابع شراكة قائلاً ان أولويات هيئة التسوية ترتكز على الإعلام والتواصل. كما عبر عن استعداد هيئة التسوية للتعاون مع الشركاء والأصدقاء لضمان إنجاز ونجاح أي مشروع متعلق بعمل الهيئة.

وعلى هامش الاجتماع قام السيد رامي الظاهر رئيس وحدة المشاريع في سلطة الاراضي بعرض اولويات اساسيه لقطاع الاراضي فيما يخص الجزئية المتعلقة بسلطة الاراضي واحتياجاتها لتحقيق المطلوب .

كما تخلل اللقاء عدة مداخلات لكافة الشركاء وقام كل من رئيسي الهيئة والسلطة بالاجابة على التساؤلات لرسم السياسة العامة في دفع قطاع الاراضي في فلسطين الى الامام.