السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: حراك دبلوماسي وقانوني متواصل نصرة للاسرى وحقوقهم

نشر بتاريخ: 27/08/2022 ( آخر تحديث: 27/08/2022 الساعة: 14:03 )
الخارجية: حراك دبلوماسي وقانوني متواصل نصرة للاسرى وحقوقهم

رام الله - معا- ادانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات حملات القمع والتنكيل والاستهداف الإسرائيلي المتواصل لأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، ومحاولة كسر ارداتهم والسيطرة على وعيهم، وتعتبرها امتداد لحرب الاحتلال المفتوحة على شعبنا وحقوقه العادلة والمشروعة.

وحلمت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة أسرنا الأبطال وما يتعرضون له من عمليات اضطهاد وتعذيب ممنهجه، وتداعياتها على ساحة الصراع برمتها.

وقالت" انها تتابع باهتمام بالغ تطورات هذا العدوان الوحشي ضد أسرانا الأبطال، فانها وبناءا على توجيهات الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية وبتعليمات مباشرة من وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي اوعزت الوزارة لسفراء دولة فلسطين بسرعة التحرك الفوري تجاه وزارات الخارجية ومراكز صنع القرار والرأي العام في الدول المضيفة وكذلك لبعثات دولة فلسطين لفضح جرائم الاحتلال بحق الاسرى وما يتعرضون له من حملة مبرمجة ومسعورة، ولوضع الدول والمجتمع الدولي ومجالس ومنظمات الأمم المتحدة والهيئات الدولية المختصة لتحمل مسؤولياتهم لوقف هذا العدوان، والضغط على دولة الاحتلال للتعامل معهم كأسرى حرب وفقا لاتفاقيات جنيف، بما في ذلك المطالبة بوقف سياسية الاعتقال الإداري والافراج الفوري عن المعتقلين الاداريين، والافراج عن الأسيرات والمرضى وكبار السن والاطفال والدفعة الرابعة من الأسرى".