الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يلتقي ممثلي المؤسسات المعنية بتنشيط السياحة بالمحافظة

نشر بتاريخ: 11/03/2006 ( آخر تحديث: 11/03/2006 الساعة: 17:45 )
الخليل - معا- بدعوة من محافظ الخليل السيد عريف الجعبري ومديرية السياحة والآثار عقد في مكتب المحافظة اجتماع لبحث تشكيل هيئة للتنمية والتنشيط السياحي وذلك بحضور ممثلي المؤسسات المعنية في القطاعين العام والخاص.

و رحب المحافظ الجعبري بالحضور وتحدث عن الوضع في محافظة الخليل, بشكل عام وعن اهمية تنشيط وتفعيل القطاع السياحي بشكل خاص مشيرا الى قدم وعراقة محافظة الخليل ووجود معالم تاريخية وسياحية مختلفة فيها تحتاج لخطوة جادة لابرازها سياحيا من خلال تشكيل هيئة للتنمية والتنشيط السياحي ومؤكدا على الفائدة التي تعود على المحافظة من خلال تشكيل هذه الهيئة بكافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتاريخية منوها الى انها ستسعى وبخطوات جادة ومدروسة الى تنشيط السياحة الداخلية والخارجية وترميم وابراز معالم المحافظة السياحية وتعريف مواطني فلسطين والعالم عليها.

من جانبه شكر مدير عام وزارة السياحة والآثار محمود الجبارين الجعبري على اهتمامه وتبنيه تشكيل هيئة تنمية وتنشيط الواقع السياحي بالمحافظة متطرقا للنظام الداخلي المقترح للهيئة وتشكيل الجمعية العمومية والجنة التنفيذية التي سيتم انتخابها.

وطرح المشاركون المشاكل والصعوبات التي يواجهها القطاع السياحي اضافة الى تقديم الاقتراحات لتنشيط الواقع السياحي في المحافظة.