الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أمان" يختتم ورشة تدريبية لأعضاء جمعية رابطة القانونيين العاملين في الوظيفة العامة

نشر بتاريخ: 28/08/2022 ( آخر تحديث: 28/08/2022 الساعة: 11:46 )
"أمان" يختتم ورشة تدريبية لأعضاء جمعية رابطة القانونيين العاملين في الوظيفة العامة

رام الله- معا- نظم الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" ورشة تدريبية لأعضاء جمعية رابطة القانونيين العاملين في الوظيفة العامة/الخيرية لمدة يومين تدريبيين في مدينة رام الله، وذلك بهدف تطوير الإجراءات المانعة للفساد في الوظيفة العامة.

وافتتحت التدريب انتصار حمدان، مديرة وحدة رفع الوعي والاتصال المجتمعي في ائتلاف "أمان"، حيث استعرضت جهود "أمان" في مكافحة الفساد، ورفع الوعي المجتمعي بشأنه، إضافة إلى الشراكات الاستراتيجية التي تجمع "أمان" مع مؤسسات فاعلة ومتنوعة من أجل تكامل وتضافر الجهود وصولاً إلى مجتمع خال من الفساد.

كما نوهت حمدان لـ"جائزة النزاهة ومكافحة الفساد 2022" التي ينظمها ائتلاف أمان سنوياً، والتي تُمنح لأشخاص ساهموا في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في المجتمع الفلسطيني، داعية المهتمين للتقدم للجائزة لتكريس الجهود الجمعية ضد الفساد.

بلال البرغوثي، المستشار القانوني لائتلاف "أمان"، سلط الضوء على مفهوم الفساد، وأشكاله، وأسبابه ونتائجه، وأبرز المفاهيم المرتبطة بمكافحته، كما استعرض أهم ملامح المنظومة القانونية لمكافحة الفساد في فلسطين. في حين ركز المدرب والخبير في قضايا مكافحة الفساد د. عبد الرحيم طه، على القانون الدولي ومكافحة الفساد، فضلاً عن قيم النزاهة، ومدونات السلوك، ونظام حماية المبلغين عن الفساد، وتجنب تضارب المصالح، ونظام الشكاوى، وغيرها من المحاور القانونية ذات الصلة.

وشهد اليومان التدريبيان أنشطة تفاعلية موسعة، حيث نفذ المتدربون تمرينات داخلية على شكل مجموعات، حول القوانين المتصلة بمكافحة الفساد، تبعها نقاشات معمقة أثرت الورشة التدريبية.

من جهته أشاد أ. علاء الدين كميل، رئيس جمعية رابطة القانونيين العاملين في الوظيفة العامة/الخيرية، بجهود "أمان" في توفير مثل هذه التدريبات النوعية المتقدمة، والتي من شأنها رفع وعي القانونيين العاملين في الوظيفة العامة بموضوع مكافحة الفساد والقضايا والمفاهيم المرتبطة، داعياً إلى تكثيف التعاون مع "أمان" نحو مزيد من الشراكات المثمرة، على طريق تعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة في الوظائف العمومية.