الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإسلامية المسيحية" تشيد بمواقف المقدسيين في رفض المنهاج الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 28/08/2022 ( آخر تحديث: 28/08/2022 الساعة: 12:41 )
"الإسلامية المسيحية" تشيد بمواقف المقدسيين في رفض المنهاج الاسرائيلي

القدس- معا- أشادت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات بالمواقف الوطنية المشرفة والمسؤولة لأولياء أمور الطلبة في المدارس المقدسية وتصديهم لمحاولات الاحتلال فرض المنهاج الاسرائيلي على أبنائهم.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد، إن تمسك أولياء أمور الطلبة بالمنهاج الفلسطيني يشكل رسالة واضحة للاحتلال بأن المقدسيين متمسكون بهويتهم الوطنية وعاقدون العزم على إفشال مخطط تهويد التعليم في مدينتهم المقدسة.

وأكدت الهيئة أن محاولات الاحتلال إسقاط المنهاج الاسرائيلي على التعليم في القدس يشكل الحلقة الأخطر في مسلسل الحرب الشاملة التي يخوضها الاحتلال وتستهدف كافة المكونات المادية والمعنوية لمدينة القدس وتقويض هويتها الوطنية وانتمائها الفلسطيني.

وقالت الهيئة إن ما فشلت اسرائيل في تحقيقة خلال السنوات السابقة من عمر الاحتلال، في كي وتزييف الوعي الوطني للمقدسيين، لن تنجح به الان، فالمقدسيون الان هم أكثر وعياً وأشد عزماً وأقوى ارداةً في التصدي لهذه المحاولات.

ودعت الهيئة الجهات الفلسطينية المسؤولة الى تحمل مسؤولياتها في دعم واسناد قطاع التعليم في مدينة القدس وتوفير كل الوسائل والامكانيات الذي تمكنه من الصمود والانتصار في هذه المعركة.

وناشدت الهيئة منظمة اليونسكو التدخل لوقف هذه الانتهاكات الاسرائيلية بحق التعليم الفلسطيني في مدينة القدس، باعتبارها تشكل خرقاً فاضحاً للقوانين والمعاهدات الدولية التي تحظر على السلطة القائمة بالاحتلال التدخل في المناهج التعليمية للشعوات الواقعة تحت الاحتلال .